من دون بلايلي | الشك يلاحق جماهير المولودية في دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
لاعب كرة القدم الجزائري يوسف بلايلي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض نادي مولودية الجزائر، يوم الأحد 18 أغسطس/ آب، مباراة الذهاب في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، عندما يواجه نادي واتانغا الليبيري على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، وسط حالة من الشك لدى الأنصار على قدرة الفريق في المنافسة، بعد رحيل النجم يوسف بلايلي صوب نادي الترجي.

وتوّج نادي مولودية الجزائر بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2023-24 بعد غياب استمر زهاء 14 عامًا، وأسهم بلايلي في حصد الدوري، والوصول إلى نهائي الكأس، بعدما أسهم في تسجيل 30 هدفًا في 26 مباراة خاضها مع الفريق في كل المسابقات.

ودخل بلايلي في صراع مع مسؤولي مولودية الجزائر انتهى بمغادرته الفريق نهاية الشهر الماضي نحو الترجي التونسي، وسط أزمة قوية ألقت بظلالها على التحضيرات الموسمية للنادي، وتسببت في مشكلة كبيرة بين جماهير الفريق والإدارة، إذ لم تقتنع الجماهير بالاستقدامات الصيفية.

وترى فئة كبيرة من جماهير نادي مولودية الجزائر بأن الاستقدامات التي أجراها مسؤولو الفريق لا ترقى إلى طموحاتها، ولا تلبي تطلعاتها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي تستدعي -حسبهم- ضم لاعبين من المستوى الأول وذوي خبرة لمقارعة كبار القارة السمراء.

رحيل بلايلي قلّص طموحات جماهير مولودية الجزائر

وكان بلايلي قبل أن تتفجر أزمته مع إدارة مولودية الجزائر قد خرج في تصريحات إعلامية وعد خلالها جماهير المولودية بالتألق في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتتويج بلقبها، متسلحًا بخبرته الواسعة في المسابقة وتاريخه فيها، وهو الذي قاد الترجي التونسي للتتويج مرتين على التوالي باللقب (2018 و2019).

وأكد نجم "الخضر" في تصريحات أخرى بأن أحد أبرز محاور مشكلته مع إدارة الفريق، عدم سعي المسؤولين لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين كبار للتألق في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يراه الكثير من المتابعين عبئًا على  المولودية سيكلفه كثيرًا خلال التقدم في المسابقة الأغلى في القارة السمراء.

ويترقب المتابعون المستويات التي سيظهر بها نادي مولودية الجزائر في الموسم الجديد، خاصةً أن الإدارة لم تجر الكثير من التغييرات على التعداد، في وقتٍ اعترف فيه المدرب، باتريس بوميل، بأن الفريق بحاجة لتعزيز صفوفه ببعض اللاعبين الجدد.

شارك: