من الرجل "المقنع" في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 18:33
الرجل المقنع سلم الشعلة الأولمبية للأسطورة زين الدين زيدان في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المقنع الذي سجل حضوره في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 فضول الرياضيين الذي كانوا موجودين وسط نهر السين، حيث أقيم الحفل، وكذا الأشخاص الذين تابعوه على ضفافه، وأولئك الذين شاهدوه من وراء شاشات التلفاز.

وزاد غموض الجميع أكثر إثر عدم كشف الشخصية عن هويتها، بعد تسليمها الشعلة الأولمبية لأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في ساحة تروكاديرو بالعاصمة الفرنسية باريس، والمقابلة لبرج إيفل الشهير.

وأثار حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 إعجاب بعض المتابعين في العالم، بينما لم ينل إعجاب البعض الآخر، بسبب تضمنه للوحات ومشاهد تتعارض مع الفطرة البشرية والأخلاق.

الرجل المقنع في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 يثير الفضول 

وحددت صحيفة "L'équipe" الفرنسية هوية الرجل المقنع، في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 استنادًا إلى مجموعة من القرائن الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها لم تجزم إذا كانت هذه الشخصية رجلًا أو امرأة، أو إذا كان شخصًا واحدًا فقط، أو عدة شخصيات تناوبت على تأدية الدور في الحفل.

دوميس يلمح إلى تقمصه شخصية الرجل المقنع

وأوضحت الوسيلة الإعلامية الفرنسية الشهيرة، أن شخصية الرجل المقنع في حفل الأولمبياد مستوحاة من لعبة الفيديو "Assassin's Creed"، وبأنها ظلت أحد الألغاز التي صعب على الجميع حلها طوال الحفل، وذلك بعد ظهورها على أسطح منازل العاصمة باريس على طول نهر السين.

وظل هذا اللغز والسر قائمًا بعد نهاية الحفل، بعد عدم كشف الشخصية عن نفسها لدى تسليمها الشعلة للأسطورة الكروية زيدان، ولكن بعض الممثلين الفرنسيين انزلقوا بطريقة ماكرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ولمحوا إلى أن العديد من الشخصيات لعبت دور الرجل المقنع في الحفل.

وأول هؤلاء كليمانت دوميس الذي وضع منشورًا في "السوشيال ميديا"، قال فيه: "أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بحفل الافتتاح هذا"، ويعرف دوميس نفسه بأنه بطل العالم لعام 2019 في بطولة العالم لـ Chase Tag ووصل إلى المرحلة النهائية في البرنامج التلفزيوني Ninja Warrior. 

أما الممثل الثاني فكان، المتخصص في رياضة الباركور سيمون نوغيرا الذي كتب في مواقع التواصل الاجتماعي: "من الواضح أنني لم أكن موجودًا في كل مكان، كما اختبأ فنانون رائعون آخرون في هذه الشخصية"، ويعرف نوغيرا أسطح منازل العاصمة الفرنسية باريس جيدًا، كونه تعوّد على القفز عليها لعدة سنوات.

للإشارة، فإن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 شهد ظهور لغز وشخصية غامضة أخرى، وهي الفارس الذي حمل العلم الأولمبي فوق كتفيه من جسر بون دينا إلى ساحة تروكاديرو، وكشفت صحيفة "L'équipe" دائمًا، أن من مثل تلك الشخصية هي فلوريان إيسرت، والتي تعد ضابطة صف في الدرك الفرنسي.

شارك: