من الذاكرة.. كم مرة اصطدم ليفربول والريال في نهائي الأبطال؟

تاريخ النشر:
2022-05-28 15:02
-
آخر تعديل:
2022-05-28 17:19
نهائي ليفربول وريال مدريد يتكرر للمرة الثانية في آخر 5 سنوات من دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواجه فريقا ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني سهرة السبت 28 مايو/ أيار، في ملعب "استاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، لتصبح المباراة النهائية الأكثر تكرارًا في تاريخ البطولة بواقع 3 مرات.


أمام نحو 80 ألف مشجّع وبصافرة الحكم الفرنسي كليمنت توربين، سيتبارى الفريقان للمرة الثالثة في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا سواء بالمسمّى القديم "كأس أوروبا" أو بالمسمى الجديد الحالي للبطولة، في رقم قياسي غير مسبوق.

 

@winwinallsports ليلة ساحرة من ليالي دوري أبطال أوروبا 🔥 شاركونا توقعاتكم ⬇️ #ريال_مدريد #مدريد #ليفربول #ليفربول_اليوم #الريدز #ليفربولي_للأبد #ريالمدريد #دوري_الابطال #دوري_ابطال_اوروبا ♬ son original - winwin


ليفربول وريال مدريد.. كلاكيت ثالث مرة


التقى ليفربول وريال مدريد مرتين سابقًا في المشهد الختامي لدوري أبطال أوروبا، الأولى تعود إلى عام 1981 في أرضية ملعب "حديقة الأمراء" بباريس، وحسم ليفربول آنداك اللقب بنتيجة 1-0 بهدف قاتل من مدافعه الدولي الإنجليزي آلان كينيدي في الدقيقة 82.
 



أما المرة الثانية والأشهر بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، فكانت عام 2018 في الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف عندما فاز الفريق الإسباني 3-1 في آخر موسم للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع الريال، في المباراة التي أصيب فيها المصري محمد صلاح ليخرج باكيًا من الملعب بعد التحام مع مدافع مدريد –حينذاك- سيرخيو راموس.


ليفربول يطمح لمشاركة ميلان ألقابه في دوري الأبطال


يهدف ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي (13 لقبًا) في دوري أبطال أوروبا والوصول للكأس رقم 14، بينما يدخل "الريدز" اللقاء بهدف مشاطرة ميلان الإيطالي مركزه الثاني في لائحة الشرف، والتساوي معه بـ7 ألقاب لكل فريق.


وكانت آخر مناسبة حصد خلالها ليفربول دوري أبطال أوروبا ترجع إلى عام 2019 عندما هزم مواطنه توتنهام هوتسبير 2-0 بهدفي محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريغي، أما التتويج الأخير لريال مدريد فعائد إلى نهائي 2018 أمام ليفربول نفسه في المباراة السالف ذكرها.

تعتبر إسبانيا الأكثر حصدًا لدوري أبطال أوروبا بـ18 لقبًا، مقسّمة بين 13 لريال مدريد و5 لبرشلونة، فيما تعد إنجلترا الأكثر تنوعًا بعد أن فاز بالكأس 5 فرق مختلفة هم، ليفربول (6) ومانشستر يونايتد (3) ثم نوتنغهام فورست وتشيلسي (لقبان لكل فريق) وأخيرًا أستون فيلا بلقب واحد، بإجمالي 14 لفريق الدوري الإنجليزي.

باريس عاصمة "النهائيات الأوروبية"


أمّا باريس فكرّست رقمها التاريخي، واستضافت نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ6 عبر تاريخ المسابقة، وجاءت المرات السابقة كالتالي:

  • 1956 ريال مدريد 4-3 استاد رين
  • 1975 بايرن ميونيخ 2-0 ليدز يونايتد 
  • 1981 ليفربول 1-0 ريال مدريد 
  • 2000 ريال مدريد 3-0 فالنسيا 
  • 2006 برشلونة 2-1 أرسنال 


وإجمالًا، يعد ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، الأكثر استضافة لنهائيات دوري الأبطال بواقع سبع مواجهات كانت الأخيرة عام 2013 عندما حصد بايرن ميونيخ الألماني اللقب على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: