منير: المونديال لن يأتي للعراق بالتمني وهذا رأيي في كاتانيتش

2021-07-07 21:57
قصي منير مدرب القاسم (يسار) وإلى جانبه كاتانيتش ستريشكو (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد قصي منير، مدرب فريق القاسم الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أنه كان يفضّل بقاء السلوفيني ستريشكو كاتانيتش في قيادة منتخب العراق في الأدوار النهائية، المؤهلة إلى الأدوار النهائية في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال منير في تصريح خاص لموقع winwin:" رأيي واضح في هذا الموضوع، أنا مع الاستقرار الفني في هذا الوقت الحرج؛ لأننا في العراق لا نملك استراتيجية واضحة أو خطة عمل معدّة مسبقاً. هل جهزنا البديل قبل قرار رحيل كاتانيتش، بكل تأكيد لم يتم ذلك، وهذا سينعكس سلباً على وضع المنتخب في المرحلة المقبلة، وكان يجب تحضير المدرب البديل في تجمع البحرين، أي قبل خوض المباريات الـ3 الماضية أمام كمبوديا وهونغ كونغ وإيران، ولهذا كنت أرى أن الإبقاء على الكادر الفني هو القرار الأنسب، ولكن تبقى القناعة والموقف لأصحاب المسؤولية في الهيئة التطبيعية لإدارة كرة القدم العراقية".

وقال النجم العراقي، الفائز بكأس آسيا 2007، إن الحديث عن تأهل منتخب بلده إلى مونديال قطر بالأمنيات والآمال، ولا يستند لأية أرضية فنية صلبة؛ لأن الوصول إلى البطولات الكبرى مثل كأس العالم، تحتاج عملاً كبيراً، يبدأ بالتخطيط قبل 5 سنوات وربما أكثر، مؤكداً أن مستوى الدوري العراقي متواضع، وإمكانيات اللاعب المحلي محدودة حالياً، وعليه يرى أن الذهاب بعيداً في التصريحات، لا تعدّ واقعية ومنطقية؛ لأن المنتخبات الأخرى مثل أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية وإيران، لديها خطط بعيدة الأمد، لخمس سنوات أو 10 سنوات، من أجل تحقيق الهدف الأكبر، وهو الصعود إلى المونديال العالمي.

وذكر مدرب فريق القاسم أن هناك عدداً من لاعبي الدوري المحلي يستحقون تمثيل المنتخب الوطني؛ لكون مستوياتهم أفضل بكثير من بعض العناصر الموجودة في المنتخب حالياً، مطالباً بمنح الفرصة لمحمد علي عبود وكرار نبيل، لاعبي القوة الجوية، وكذلك لمصطفى مؤيد ومحمد عبد الزهرة، لاعبي فريق النجف، فضلاً عن بعض الأسماء المحلية المجتهدة الأخرى.

ورفض قصي منير الإجابة عن سؤال حول سر غياب اللاعبين المغتربين عن تشكيلة المنتخب العراقي، في الفترة السابقة مع المدرب السلوفيني كاتانيتش، داعياً بالتوجه بهذا السؤال للمدرب والهيئة التطبيعية؛ لكونهما المسؤولين عن هذا الأمر، ولكنه يستغرب الإصرار على إبعادهم عن المنتخب، على الرغم من حاجة المنتخب لخدماتهم.

فيديو التصريح

شارك: