منتخب مصر لكرة اليد يفرط في تحقيق فوز تاريخي على فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
-
آخر تعديل:
2024-07-31 21:52
من مباراة مصر وفرنسا في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرط منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق فوز تاريخي على نظيره الفرنسي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم مصر في النتيجة 15-11؛ حيث قدّم "أبناء النيل" ملحمة في أرضية الميدان، وسط تألق لافت من حارس المرمى محمد علي، الذي تصدى لـ8 كرات بالتمام.

وبدأ الفريق المصري الشوط الثاني بقوة كبيرة، ليوسع الفارق إلى 5 أهداف (16-11)، قبل أن ينتفض الفرنسيون، ليتمكنوا من معادلة النتيجة (19-19) عند الدقيقة الـ42.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من استعادة التقدم مجددًا، لكن الفارق لم يتسع لأكثر من هدفين، لتستمر الإثارة، حتى انتهت المواجهة بتعادل فرنسا في الثانية الأخيرة (26-26).

بهذا التعادل، رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط من فوز على المجر وتعادل مع فرنسا، وخسارة واحدة أمام الدنمارك بطلة العالم، ليحتل "الفراعنة" المركز الثالث على سلم المجموعة.

في المقابل، حصد منتخب فرنسا "حامل ذهبية طوكيو 2020" أولى نقاطه في المجموعة، بعد خسارتين متتاليتين، ليقبع في المركز الخامس بجدول الترتيب.

يُذكر أن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الثانية، قد بدأت بانتصار النرويج (26-25) على المجر، على أن تُختتم في سهرة اليوم الأربعاء؛ حيث تلعب الدنمارك ضد الأرجنتين.

منتخب مصر لكرة اليد سيواجه النرويج والأرجنتين

ومن المُقرر أن يخوض منتخب مصر مباراته الرابعة في المجموعة، ضد النرويج، بعد غدٍ الجمعة (2 أغسطس/ آب)، على أن يختتم الفريق مشواره في الدور الأول بملاقاة الأرجنتين يوم الأحد (4 أغسطس).

وتنص قواعد البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى ربع النهائي.

شارك: