منتخب قطر يصل مقر إقامته الرسمية في كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 15:45
منتخب قطر يحل بمقر إقامته الرسمية في كأس آسيا (QFA.QA)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل منتخب قطر، اليوم الإثنين 8 يناير/ كانون الثاني، إلى مقر إقامته الرسمية في كأس آسيا 2023، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويخوض منتخب "العنابي" كأس آسيا ضمن فعاليات المجموعة الأولى التي ستنافسه فيها منتخبات الصين وطاجيكستان، بينما سيلعب "ديربي" عربيًّا أمام لبنان، في اللقاء الافتتاحي للبطولة.

وحل منتخب قطر بمقر إقامته الرسمية في الموعد الكروي الآسيوي، بقيادة مدربه الإسباني ماركيز لوبيز، ووجد أجواءً جميلة وحفاوة كبيرة لدى استقباله من طرف العاملين في مقر الإقامة، الذين حملوا الأعلام القطرية.

وضمت قائمة المنتخب القطري التي وصلت إلى مقر الإقامة 26 لاعبًا، مثلما تفرضه لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتقدمهم النجوم أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس، ولاعبون آخرون يُتوقع تألقهم في الحدث الكروي الآسيوي.

وتستضيف قطر بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 1988 و2011، بينما ستحتضن نسخة 2023 ما بين 12 يناير و10 فبراير 2024، علمًا أن مباراة الافتتاح ستلعب يوم 12 يناير، وستقام بملعب "لوسيل" بين منتخب قطر ولبنان.

نتائح منتخب قطر في المعسكر الإعدادي

خاض منتخب قطر مباراتين وديتين تحضيرًا لكأس آسيا 2023، التي سيلعبها على أرضه وبين جماهيره، حيث فاز في اللقاء الأول بنتيجة (3-0) أمام كمبوديا.

وخسر "العنابي" المواجهة الودية الثانية التي لعبها في معسكره الإعدادي لبطولة آسيا، وحدث ذلك ضد منتخب الأردن بنتيجة (2-1).

وسيدخل منتخب قطر كأس آسيا 2023 بصفته حامل اللقب، والذي تُوج به عام 2019 بعد تغلبه (3-1) في النهائي على المنتخب الياباني، وذلك في الدورة التي استضافتها الإمارات العربية المتحدة، وشهدت أيضًا فوز المعز علي مهاجم "العنابي" بجائزة أفضل لاعب وهداف في تلك النسخة، بعد تسجيله 9 أهداف كاملة.

تاريخ مشاركات منتخب قطر في كأس آسيا

وشارك منتخب قطر من قبل 10 مرات في بطولة كأس آسيا، وتمكن من الفوز باللقب مرة واحدة، ليكون واحدًا من 4 منتخبات عربية نالت لقب المسابقة، إضافة إلى منتخبات السعودية والكويت والعراق.

وخاض "العنابي" 39 مباراة في البطولة الآسيوية، أحرز فيها 13 فوزًا و11 تعادلًا، بينما تعرض للخسارة 15 مرة، وتمكن المنتخب القطري من تسجيل 52 هدفًا، فيما تلقت شباكه 47 هدفًا.

ويأمل مشجعو منتخب قطر أن يستغل رفاق النجم أكرم عفيف فرصة إقامة كآس آسيا 2023 على أرضهم للفوز باللقب الآسيوي لثاني مرة، وذلك حتى تستمر أفراح كرة القدم والرياضة القطرية.

شارك: