منتخب تركيا يتجاوز جورجيا في مباراة مثيرة بيورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 21:35
لاعبو منتخب تركيا يحتفلون بهدف الفوز على جورجيا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم الصاعد أردا غولر منتخب تركيا لتحقيق فوز ثمين على حساب جورجيا بنتيجة 3-1، اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

وقبل انطلاق المواجهة، حدثت مناوشات بين بعض مشجعي المنتخبين في مدرجات ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند، وهو ما صنع نوعًا من الفوضى، قبل أن تهدأ الأمور مع صافرة بداية المباراة، وسط أجواء شتوية بعد تهاطل غزير للأمطار.

وانطلقت المواجهة بنسق عالٍ من لاعبي منتخب تركيا الذين بادروا للهجوم، حيث أتيحت لهم فرصة سانحة للتسجيل عند الدقيقة (10) عبر كان أيهان، حيث أطلق تسديدة قوية صدها القائم الأيسر بدلًا عن الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، ورد أنزور ميكفابيشفيلي على هذه الفرصة بتسديدة رائعة لكن الحارس التركي تألق في التصدي للكرة.

وحملت الدقيقة (25) الجديد على مستوى النتيجة، عندما نجح ميرت مولدور في تسجيل هدف التقدم للمنتخب التركي عبر تسديدة قوية على الطائر، حيث سجل أحد أجمل أهداف البطولة منذ انطلاقها، معلنًا عن فرحة كبيرة لمشجعي منتخب بلاده، وفي الدقيقة (27) سجل كينان يلديز هدفًا ثانيًا لتركيا، لكن حكم المباراة ألغاه بعدما أعلمه حكم الفيديو المساعد بوجود وضعية تسلل.

أردا غولر يهدي منتخب تركيا فوزًا ثمينًا أمام جورجيا

وتأخر رد فعل المنتخب الجورجي قليلًا، لكنه كان فعالًا، حيث تمكن جيورجيس ميكاوتادزي من إدراك التعادل في الدقيقة (32) عبر تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء وبصناعة من جيورجي كوشوراشفيلي، ثم كاد اللاعب نفسه أن يسجل هدفا ثانيًا في الدقيقة (36) لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ميرت غونوك، بعدها أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل.

واستمرت الإثارة مع بداية الشوط الثاني، ليظهر الجناح الأيمن أردا غولر في الدقيقة (65) ويضع منتخب تركيا في المقدمة مجددًا، عبر تسديدة يسارية جميلة من خارج منطقة الجزاء استقرت في مرمى المنتخب الجورجي، وسط فرحة كبيرة لنجم ريال مدريد الشاب الذي سجل أول أهدافه في بطولة اليورو.

ورد جيورجي كوشوفاشفيلي في الدقيقة (69) على هدف أردا غولر وكان قريبًا للغاية من إدراك التعادل، بعدما وصلته تمريرة داخل منطقة الجزاء، راوغ مدافعًا ثم سدد نحو المرمى، لكن لسوء حظه أن كرته لم تعانق الشباك، وردتها العارضة.

وفي الدقيقة (87) أهدر يوسف ياسيجي فرصة محققة لتسجيل هدف للمنتخب التركي عبر ضربة رأسية، حيث تصدى الحارس مامارداشفيلي للكرة ببراعة، وجاء الرد عبر جيورجيس ميكاوتادزي في الدقيقة (90+3) لكنه فشل في إدراك التعادل بعدما مرت تسديدته بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة (90+7) سجل منتخب تركيا الهدف الثالث عبر كريم أكتوركوغلو ليعلن الحكم نهاية المواجهة بفوز الأتراك بأول ثلاث نقاط.

شارك: