منتخب بلجيكا يتأهل وصيفًا ويصطدم بفرنسا في ثمن نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 21:03
من مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب بلجيكا إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 وصيفًا للمجموعة الخامسة، إثر تعادله السلبي أمام أوكرانيا اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة، في مباراة أقيمت على ملعب شتوتغارت، ليضرب "الشياطين الحمر" موعدًا مع المنتخب الفرنسي في صدام قوي.

انتهى شوط المباراة الأول على وقع التعادل السلبي مع تسجيل أفضلية نسبية لمنتخب بلجيكا الذي استحوذ لاعبوه على الكرة وكانوا الأكثر تهديدًا على مرمى المنتخب الأوكراني، لكن كل الفرص باءت بالفشل.

وكانت أولى فرص بلجيكا عند الدقيقة السابعة عبر المهاجم روميلو لوكاكو عندما تسلم تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لم تقلق حارس أوكرانيا أندريه لونين، ورد عليه رومان ياريمتشوك في الدقيقة (20) عبر تسديدة تصدى لها الحارس كوين كاستيلس.

ترتيب المجموعة الخامسة من يورو 2024

وشهدت الدقيقة (33) أخطر فرص الشوط الأول عبر النجم كيفين دي بروين، حيث نفذ مخالفة بشكل مباشر مرسلًا تسديدة قوية حبست أنفاس جماهير أوكرانيا، ولسوء حظه أنها لم تعرف طريق المرمى، ومرت بجوار القائم الأيمن.

وتواصل تفوق منتخب بلجيكا في الاستحواذ "العقيم"، قبل أن يظهر ياريمتشوك مرة أخرى من جانب أوكرانيا ويتوغل داخل منطقة الجزاء ثم يمرر كرة على طبق فضيّ لزميله أرتيم دوفبيك، الأخير لم يصل على الكرة، لتضيع فرصة محققة لإنهاء الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده.

استمرت المواجهة في بداية شوطها الثاني دون تمكن الفريقين من هز الشباك، في سيناريو مشابه للنصف الأول، حيث سيطر لاعبو بلجيكا على الكرة دون قدرتهم على تجسيد الفرص إلى أهداف.

في الدقيقة (62) اضطر مدرب منتخب بلجيكا دومينيكو تيديسكو إلى إحداث تغييرات على تشكيلته من أجل ضخ دماء جديدة، حيث أقحم يانيك فيريرا كاراسكو وأوريل مانغالا بدلًا عن لياندرو تروسارد ويوري تيليمانس، لكن ذلك لم يغير من الأداء الهجومي شيئًا كبيرًا.

وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي الذي خدم منتخب بلجيكا أكثر من أوكرانيا، حيث تأهل الأول في وصافة المجموعة خلف رومانيا، فيما غادر الأوكرانيون البطولة باحتلالهم المركز الرابع، رغم تساويهم مع كل منتخبات المجموعة في عدد النقاط (4 نقاط).

موعد مباراة منتخب بلجيكا وفرنسا في ثمن نهائي يورو 2024

باحتلاله وصافة المجموعة الخامسة، سيصطدم منتخب بلجيكا بمنتخب فرنسا ثاني المجموعة الرابعة في الدور ثمن النهائي، في مواجهة قوية بين منتخبين عريقين ومرشحين للذهاب بعيدًا في البطولة.

تقام مباراة بلجيكا وفرنسا في ثمن نهائي يورو 2024 يوم الإثنين الفاتح من يوليو/ تموز المقبل في مدينة دوسلدورف، حيث تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة مساءً بتوقيت ألمانيا.

شارك: