لهذا السبب يغيب أشرف حكيمي عن معسكر منتخب المغرب الأولمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 16:40
منتخب المغرب الأولمبي في معسكره التحضيري لأولمبياد باريس 2024 (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باشر منتخب المغرب الأولمبي استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بالدخول في معكسر إعدادي مغلق، بمركز محمد السادس لكرة القدم بمنطقة المعمورة ضواحي العاصمة الرباط، وذلك في غياب أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتُراهن الجماهير المغربية على "أشبال الأطلس" للتألق في أولمبياد باريس، بعدما تُوجوا بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 بالمغرب، مع المدرب السابق عصام الشرعي الذي تم تغييره بالمدير الفني الجديد طارق السكتيوي، قبل فترة قصيرة على الأولمبياد.

واختار السكتيوي 3 لاعبين من المنتخب الأول تتجاوز أعمارهم 23 عامًا، ويتعلق الأمر بنجم أسود الأطلس أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان رحيمي نجم العين الإماراتي، ومنير المحمدي حارس مرمى نهضة بركان المغربي.

المحمدي ورحيمي، التحقا بمعسكر المنتخب الأولمبي بالمغرب منذ بدايته قبل أيام، في حين يتواصل غياب أشرف حكيمي عن استعدادات العناصر المغربية، لهذا الحدث الأولمبي الكبير.

لهذا السبب يغيب أشرف حكيمي عن معسكر منتخب المغرب الأولمبي

وفي سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم وجد صعوبات كبيرة مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للحصول على ترخيص بمشاركة حكيمي في أولمبياد باريس 2024.

وأشار المصدر إلى أن المفاوضات بين الطرفين، وفي ظل العلاقة الجيدة التي تجمع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة في المغرب، وناصر الخليفي رئيس الفريق الباريسي، تحصل المدير الفني لمنتخب المغرب طارق السكتيوي على ترخيص بمشاركة حكيمي في الأولمبياد.

وأبرز المصدر أن الطرفين اتفقا على أن يظل حكيمي مع ناديه لفترة معينة، على أن يلتحق فيما بعد بمعسكر منتبخ المغرب، لذلك لم يظهر في الأيام الأولى من المعسكر رفاق سفيان رحيمي، ولا علاقة للأمر بتراجعه عن المشاركة.

ويزخر منتخب المغرب تحت 23 عامًا بمجموعة من المواهب الكروية الكبيرة التي تنشط في أندية أوروبية مرموقة، وتسعى لفرض نفسها في قائمة المنتخب الأولمبي خلال المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وعينها على الوصول إلى المنتخب الأول فيما بعد.

ويُنافس منتخب المغرب في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس، إلى جانب الأرجنتين والعراق وأوكرانيا، وسيفتتح مشاركته بمواجهة الأرجنتين في 24 يوليو/ تموز الجاري.

شارك: