قطار فليك يدهس الخصوم.. برشلونة يثأر من جيرونا برباعية في ديربي كتالونيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 19:47
برشلونة يواصل انتصاراته ويحسم ديربي كتالونيا برباعية (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل فريق برشلونة انتصاراته المتتالية في مسابقة الدوري الإسباني، وحقق فوزًا عريضًا على الغريم جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف، برسم الجولة الخامسة من الليغا لموسم 2024-25، اليوم الأحد، على ملعب "مونتيليفي".

وثأر النادي الكتالوني من خسارته أمام جيرونا، مرتين في الموسم الماضي، حيث تلقى خسارة قاسية في مباراتي الدور الأول والثاني في موسم 2023-24 بنتيجة (4-2).

وبدأ البلوغرانا المباراة ضاغطًا منذ البداية، وأطلق الجناح الشاب لامين يامال تسديدة قوية ولكن الحارس غازانيغا تصدى للكرة، واستمر الضغط القوي من كتيبة المدرب الألماني، هانز فليك، لكن دفاع جيرونا كان يُبعد الكرات، وحصل البلوغرانا على ثلاث ركنيات في أول ربع ساعة.

وجاء الهدف الأول للنادي الكتالوني في المباراة عبر لامين يامال في الدقيقة (30) بعد افتكاك رائع منه للكرة أمام مدافع جيرونا ديفيد لوبيز، ثم انطلق وسددها في مرمى أصحاب الأرض ببراعة.

وبعد 7 دقائق فقط من ذلك، وقّع لامين يامال على الهدف الثاني لبرشلونة، بعد عرضية من البرازيلي رافينيا من ركلة حرة مباشرة، ولكن دفاع جيرونا أبعد الكرة، قبل أن تجد النجم اليافع الذي وضع الكرة ببراعة على يمين الحارس غازانيغا.

وفي الدقيقة (45) احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض لوجود لمسة يد على المدافع إينيغو مارتينيز، ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR)، قرر حكم المباراة إلغاء ركلة الجزاء لوجود مخالفة لصالح برشلونة.

برشلونة يثأر من جيرونا في ديربي كتالونيا

ودخل النادي الكتالوني الشوط الثاني ضاغطًا، وبعد دقيقتين فقط، تمكن داني أولمو من إحراز الهدف الثالث للبلوغرانا، بعد تمريرة من جول كوندي، وجاء الرد من جيرونا عند حلول الدقيقة (50)، بعدما أطلق دانجوما تسديدة قوية مرت بجوار القائم للحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتألق الحارس غازانيغا في مناسبتين متتاليتين، حيث حرم روبرت ليفاندوفسكي من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة (56)، وعاد الحارس الإيطالي في الدقيقة (59) وتصدى لتسديدة قوية من لامين يامال الذي كان قريبًا من تسجيل الهاتريك.

واستمر ضغط النادي الكتالوني وتمكن لاعب الوسط بيدري من إضافة الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة (64)، حيث كان حصل على الكرة من مارك كاسادو ثم راوغ الحارس غازانيغا ووضع الكرة بالقدم اليسرى في مرمى الحارس الإيطالي.

وهدأ نسق المباراة قليلًا مع تقدم النادي الكتالوني بفارق كبير في النتيجة، ونجح أصحاب في تقليص الفارق عند الدقيقة (80) عبر المهاجم المميز كريستيان ستواني بعد تمريرة وصلت إلى اللاعب بورتو، الذي راوغ بعدها الحارس تير شتيغن قبل أن يُمرر إلى ستيواني والأخير أسكن الكرة الشباك الخالية بعد خروج الحارس الألماني من مرماه.

وبعد الهدف تلقى المدرب فليك صدمة بحصول المهاجم الإسباني، فيران توريس على بطاقة حمراء مباشرةً عند الدقيقة (87) بعدما تدخل بقوة على الكولومبي ياسر أسبريلا.

وبهذه الفوز يصبح رصيد برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات، ليُحافظ على صدارة الدوري الإسباني، فيما يظل جيرونا في المرتبة السابعة برصيد 7 نقاط.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.