أشرف حكيمي يقدم خدمة كبيرة إلى كرة القدم المغربية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
(X: Equipe du maroc)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي (25 عامًا) اللاعبين الشباب مزدوجي الجنسية إلى تمثيل منتخب المغرب، قائلًا إن فوز منتخب أسود الأطلس في أولمبياد باريس 2024 ينبغي أن يعطي دفعة للاعبين المترددين حيال جنسيتهم الكروية.

المنتخب المغربي بأداء منقطع النظير تمكن من الفوز بالركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة باريس 2024، بعدما أمطر شباك نظيره المصري بستة أهداف نظيفة عصر الخميس 8 أغسطس/ آب، في ملعب لا بوجوار الخاص بنادي نانت.

وبات المغرب -بقيادة المدرب الوطني طارق سكتيوي- أول منتخب عربي يحصد ميدالية أولمبية في منافسات كرة القدم، كما أصبح رابع منتخب أفريقي يفوز بميدالية أولمبية، بعد نيجيريا التي حصدت 3 ميداليات، بواقع ذهبية بدورة 1996 وفضية في دورة 2008 وبرونزية في ريو 2016، إضافة إلى برونزية غانا في برشلونة 1992، وذهبية الكاميرون في سيدني 2000.

شاهد أهداف المغرب ومصر 6-0

أشرف حكيمي يجذب المواهب إلى منتخب المغرب

وقال أشرف حكيمي في تصريحات خاصة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "بعد إنجازنا في كأس العالم، هذه الميدالية تعني لنا الكثير، لقد فتحنا العديد من الأبواب المغلقة، لقد جعلنا الأفارقة يؤمنون بأننا قادرون على النجاح".

يضيف نجم البي إس جي، ناصحًا الشباب مزدوجي الجنسية بحمل ألوان المنتخب المغربي: "هناك شباب يحملون جنسيتين، عندما يرون هذه الإنجازات، يجب أن يقولوا لأنفسهم علينا اختيار المغرب لمساعدته وجعله أفضل وأفضل".

منتخب المغرب الأولمبي
منتخب المغرب الأولمبي يحتفل بالميدالية البرونزية في دورة باريس 2024 (X: Equipe du maroc)


بـ6 أرقام قياسية.. رحيمي الرابح الأكبر من الأولمبياد

يعتقد حكيمي أن إنجاز المغرب في الوصول إلى المربع الذهبي في كأس العالم قطر 2022، والفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، سيمثل ورقة رابحة نحو استقطاب المغرب للاعبين مزدوجي الجنسية الموهوبين في كل أنحاء العالم.

وسائل إعلام محلية اعتبرت تصريحات أشرف حكيمي -صاحب 77 مباراة دولية مع المغرب- بمثابة ورقة ضغط وإقناع للاعبين الموهوبين مزدوجي الجنسية، خاصة من إسبانيا وفرنسا، لتمثيل المنتخب المغربي في السنوات المقبلة.

المغرب يواصل سياسة الاستقطاب

جدير بالذكر أن الاتحاد المغربي نجح في الشهور القليلة الأخيرة في حسم ملفات بعض مزدوجي الجنسية بنجاح، في سعيه لتأسيس منتخب كرة قدم قوي، للمنافسة في نهائيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وتمكن الاتحاد المغربي خلال أشهر قليلة، في الحصول على خدمات إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، ولاعب الوسط أمير ريتشاردسون من ريمس، وإلياس بن صغير من موناكو، وإلياس أخوماش من فياريال، وشادي رياض مدافع كريستال بالاس.

شارك: