طارق السكتيوي يحدد موقفه من تدريب منتخب سوريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
المدرب طارق السكتيوي قاد منتخب المغرب لإحراز برونزية تاريخية في أولمبياد باريس (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لفت طارق السكتيوي المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عامًا لكرة القدم في وقت وجيز انتباه أندية ومنتخبات عربية للتعاقد معه، بعد ما قدّمه مع "أشبال الأطلس" في الأولمبياد الباريسي، الذي اختتم في 11 آب/ أغسطس الجاري.

ونجح المدير الفنّي المغربي في تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية، بقيادته منتخب المغرب الأولمبي للحصول على برونزية كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وتمكن السكتيوي من التأكيد على مكانته كواحد من بين أنجح المدربين المغاربة في الأعوام الأخيرة، بعد مشوار حافل كلاعب مع المنتخب والأندية التي دافع عن ألوانها.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم، أول من طلب التعاقد مع نجم بورتو البرتغالي السابق قبل الاعتزال وانتقاله للتدريب لاحقًا، خاصة بعد إنجازه في أولمبياد باريس، بعدما تواصل معه بشأن الإشراف على المنتخب الأول.

السكتيوي يحسم قراره

في سياق متصل، علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أنّ مدرب منتخب المغرب الأولمبي طلب من اتحاد الكرة السوري في بداية الأمر منحه مهلة للتفكير قبل حسم قراره، ثم استقر بعد تفكير طويل على رفض العرض السوري، بناءً على رغبة اتحاد الكرة المغربي في الاحتفاظ به.

ويضع فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم السكتيوي على رأس منتخب تحت 23 عامًا، بالتنسيق مع وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب الأول، وهو ما يجعل رفضه تدريب "نسور قاسيون" أمرًا منطقيًّا في الفترة الحالية، ولذلك سيضطرّ الاتحاد السوري لكرة القدم للبحث عن بديل آخر لقيادته في المرحلة القادمة. 

وحاول اتحاد الكرة السوري إقناع مدرب المغرب الفاسي السابق بمشروعه الخاص، من خلال توفير صلاحيات كبيرة له مع المنتخب الأول وباقي المنتخبات، لكن المدرب يرفض العرض إلى حدود الساعة.

شارك: