رحيمي يُحطم رقمًا صمد 52 عامًا ويدخل تاريخ الألعاب الأولمبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-30
-
آخر تعديل:
2024-07-30 20:00
منتخب المغرب الأولمبي في التدريبات (CNOM)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل نجم الكرة المغربية سفيان رحيمي مهاجم منتخب المغرب الأولمبي، تاريخ الألعاب الأولمبية بتحطيم رقم قياسي صمد لفترة طويلة تجاوزت حاجز النصف قرن.

مهاجم العين الإماراتي الذي يلعب مع منتخب المغرب الأول، وتمت الاستعانة به للمشاركة مع الأولمبيين رفقة أشرف حكيمي ومنير المحمدي فوق 23 عامًا، تألق وأبدع في الملاعب الفرنسية.

نجح رحيمي في فرض مكانته بسرعة البرق مع المنتخب الأولمبي، ليؤكد أن اختياره من طرف المدير  الفني طارق السكتيوي كان موفقًا.

رحيمي يُحطم رقم أسطورة المغرب ويدخل تاريخ الألعاب الأولمبية

تمكن سفيان رحيمي من التسجيل في شباك المنتخب العراقي مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إذ أحرز الهدف الثاني لأشبال الأطلس، في المواجهة التي انتهى شوطها الأول مغربيًا بثلاثية نظيفة.

وتألق رحيمي منذ صافرة البداية، حيث كان وراء الهدف الثالث الذي سجله عبد الصمد الزلزولي، وشكل متاعب كبيرة لدفاع أسود الرافدين.

مهاجم العين الإماراتي رفع رصيده من الأهداف إلى أربعة في أولمبياد باريس، بعد ثنائيته في شباك الأرجنتين في الجولة الافتتاحية، في اللقاء الذي فاز به المنتخب المغربي 2-1.

كما سجل رحيمي هدفًا في شباك أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتجاوز رقم أسطورة الكرة المغربية والأفريقية أحمد فرس، صاحب الكرة الذهبية الأفريقية عام 1975، إذ سجل فرس ثلاثة أهداف في دورة ميونخ 1972 في شباك ماليزيا، قبل أن يتجاوزه هداف العين في مباراة اليوم ضد العراق؛ وذلك بعد مرور أكثر من نصف قرن. 

وأصبح رحيمي أول لاعب مغربي يُسجل 4 أهداف في دورة الألعاب الأولمبية على مر التاريخ، وهو رقم يُدخله السجل الذهبي لمنتخب المغرب، كما أن مهاجم الرجاء البيضاوي السابق مرشح لرفع رصيده من الأهداف في المباريات القادمة.

شارك: