منتخب المغرب الأولمبي يسقط أمام إسبانيا ويضيع الذهب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-05 21:37
من مباراة منتخب المغرب الأولمبي ضد إسبانيا في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضيع منتخب المغرب الأولمبي فرصة الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، عندما خسر، اليوم الإثنين 5 أغسطس/ آب، من إسبانيا بنتيجة (1-2) في نصف نهائي منافسة كرة القدم.

وأقيمت المباراة في ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا جنوب فرنسا وسط حضور جماهيري غفير للمشجعين المغربيين الذين احتلوا المدرجات، ولم يتوقفوا عن تقديم الدعم وتشجيع رفاق القائد أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان.

منتخب المغرب الأولمبي يتقدم في الشوط الأول 

وبدأت المواجهة بسعي كل منتخب للسيطرة والاستحواذ على الكرة دون وجود فرص محققة للتسجيل سواء من طرف منتخب المغرب أو منافسه الإسباني.

وشهدت الدقيقة (11) من الشوط الأول تعرض الحكم الرئيسي الأوزبكي ألجيز تاتاشيف لإصابة بعد اصطدامه بأحد لاعبي منتخب إسبانيا، ورغم خضوعه للعلاج، لم يستطع إكمال اللقاء، ليغادر أرضية الملعب في الدقيقة (15)، ويعوضه الحكم الرابع السويدي غلين نيبيرغ.

وعرفت الدقيقة (21) من الشوط الأول أول فرصة حقيقية في المواجهة بعد تسديدة قوية من فيرمين لوبيز لاعب إسبانيا، تصدى لها الحارس المغربي منير محمدي ببراعة، وأخرجها إلى ركنية.

وتعرض بعدها أمير ريتشاردسون لاعب خط وسط منتخب المغرب لتدخل قوي من أحد اللاعبين الإسبان في الدقيقة (33) داخل منطقة الجزاء، وهو ما دفع الحكم نيبيرغ للتوجه إلى تقنية حكم الفيديو المساعد Var، والإعلان عن ركلة جزاء لمصلحة "أسود الأطلس" في الدقيقة (35).

وتقدم المهاجم سفيان رحيمي لتسديد ركلة الجزاء هذه، ونجح في افتتاح باب التسجيل لمنتخب المغرب في الدقيقة (36)، ليرفع بذلك رصيده من الأهداف إلى 6 كأفضل هداف في منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024.

وأضاف الحكم (12) دقيقة كاملة وقتًا بدلًا من ضائع في الشوط الأول، وكاد منتخب إسبانيا أن يعدل النتيجة في الدقيقة (45+8)، ولكن تسديدة لاعبه أليكس باينا اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى حارس المغرب المحمدي.

منتخب المغرب الأولمبي يسقط في الشوط الثاني

ودخل منتخب المغرب الشوط الثاني مبادرًا للهجوم عن طريق تسديدة من المهاجم إلياس أخوماش في الدقيقة (50)، ولكنها مرت بجانب قائم حارس منتخب إسبانيا.

وجاء رد المنتخب الإسباني سريعًا عن طريق تسديدة قوية لأحد لاعبيه من خارج الجزاء تصدى لها الحارس المحمدي بصعوبة كبيرة في الدقيقة (53).

واستمر الضغط الإسباني لتعديل النتيجة، وكان له ذلك في الدقيقة (66) بعدما خطف اللاعب فيرمين لوبيز الكرة من لاعبي المغرب ليسجل هدفًا التعادل في شباك المغرب.

وتواصل اللعب سجالًا بين المنتخبين، إلى أن حلت الدقيقة (85) التي تمكن فيها المنتخب الإسباني من تسجيل الهدف الثاني عبر لاعبه خوانلو سانشيو بعد توغله داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية سكنت شباك المغرب.

وبهذه الخسارة ضيع منتخب المغرب الأولمبي فرصة الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، ليكتفي باللعب لنيل البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الخاسر من مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستجمع بين فرنسا ومصر.

شارك: