شاهد | خروج حكم مباراة المغرب وإسبانيا في الشوط الأول!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-05 20:20
لحظة مغادرة حكم مباراة المغرب وإسبانيا الملعب (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة المغرب وإسبانيا في نصف نهائي منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024، وقوع حادثة باستبدال الحكم الرئيس وحلول الحكم الرابع مكانه خلال مجريات الشوط الأول.

وأقيمت مباراة المغرب وإسبانيا في ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا جنوب فرنسا وسط حضور جماهيري غفير للمشجعين المغربيين الذين اجتاحوا المدرجات، ولم يتوقفوا عن تقديم الدعم وتشجيع رفاق القائد أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان.

مباراة المغرب وإسبانيا تشهد خروج حكم الساحة

وعرفت الدقيقة (11) من مباراة المغرب وإسبانيا سقوط حكم الساحة الرئيس الأوزبكي ألجيز تاتاشيف على الأرض، وإصابته نتيجة اصطدامه بأحد لاعبي منتخب "لا روخا"، وهو ما أجبره على الخضوع للعلاج.

ولم يستطع الحكم الأوزبكي إكمال إدارة مباراة المغرب وإسبانيا في نصف النهائي، ليطلب التبديل في الدقيقة (15)، ويخرج لينزل بدلًا منه الحكم السويدي غلين نيبيرغ ليستكمل إدارة المواجهة.

وكان الحكم السويدي نيبيرغ هو من قاد مباراة المنتخب المغربي ضد الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي شهدت فوز "أسود الأطلس" بنتيجة (2-1) بعد وقوع أحداث غريبة.

وأضاف الحكم نيبيرغ 15 دقيقة كاملة كوقت بدل ضائع في لقاء المغرب والأرجنتين، ليتمكن منتخب "التانغو" من تسجيل هدف التعادل (2-2) في الدقيقة (90+16)، وهو ما دفع بعض الجماهير المغربية لاقتحام ملعب "جيوفروا غيشارد" في مدينة سانت إيتيان الفرنسية.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الكثيرون نهاية المباراة بالتعادل (2-2) بين المنتخبين، تبين فيما ذلك بأن الحكم السويدي أوقفها بسبب دخول الجماهير إلى أرضية الملعب، ليعود بعدها الجميع إلى الميدان بعد ساعتين من التوقف، ويعود الحكم أيضًا إلى تقنية فيديو الحكم المساعد Var، ويلغي هدف الأرجنتين.

واستأنفت المباراة بين المنتخبين، ولعبت منها 3 دقائق أخرى، ليعلن بعدها الحكم نيبيرغ نهايتها بفوز المنتخب المغربي بنتيجة (2-1)، ليحقق بذلك فوزه الأول ضمن أولمبياد باريس 2024.

للإشارة فإن الشوط الأول من مباراة المغرب وإسبانيا في نصف نهائي منافسة كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، انتهى بتفوق "أسود الأطلس" بنتيجة (1-0) عن طريق ركلة جزاء سجلها المهاجم سفيان حكيمي في الدقيقة 36)، علمًا بأن الحكم البديل نيبيرغ احتسب (12) دقيقة وقتًا بدلًا من ضائع خلال المرحلة الأولى من اللقاء.

شارك: