منتخب المغرب الأولمبي يحقق فوزًا تاريخيًّا أمام الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 20:16
مباراة المنتخب المغربي الأولمبي ضد نظيره الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب الأولمبي اليوم الأربعاء 24 يوليو/ تموز فوزًا تاريخيًا ضد نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى عن المجموعة الثانية لمنافسة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأقيمت المباراة بملعب "جيوفروا غيشارد" بمدينة سانت إيتيان الفرنسية، وسط حضور جماهيري كبير من طرف الجماهير المغربية، بحكم وجود جالية كبيرة للشعب العربي في فرنسا.

ودخل منتخب المغرب تحت 23 عامًا الشوط الأول لمباراته ضد الأرجنتين من دون مركب نقص، وبادر نحو الهجوم منذ الدقائق الأولى، وتحصل على مخالفة في الدقيقة (4)، نفذها أشرف حكيمي ووصلت الكرة إلى زميله سفيان رحيمي، الذي حاول تسديدها داخل منطقة الجزاء.

واصطدمت كرة رحيمي بأحد لاعبي منتخب الأرجنتين، ليطالب بعدها لاعبو منتخب "أسود الأطلس" بالحصول على ركلة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا بعد تواصله مع حكام تقنية فيديو الحكم المساعد VAR.

وكرر المنتخب المغربي محاولاته أمام مرمى الأرجنتين، وأبرزها محاولة إلياس أخوماش الذي توغل على الجهة اليمنى وتجاوز لاعبي المنافس، ليسدد كرة ذهبت فوق مرمى حارس منتخب "التانغو" جيرونيمو رولي.

وكاد منير محمدي حارس مرمى منتخب المغرب يرتكب خطأً فادحًا يكلف منتخب بلاده هدفًا، بعدما ضغط عليه مهاجم منتخب الأرجنتين جوليان ألفاريز في الدقيقة (33)، ولكن الكرة مرت بسلام بعد تدخل أحد لاعبي منتخب المغرب.

وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (45+2)، تمكن المهاجم رحيمي من افتتاح باب التسجيل لمصلحة منتخب المغرب الأولمبي، بعد تلقيه تمريرة من زميله بلال الخنوس، والتي جاءت من جملة فنية جميلة لـ"أسود الأطلس".

منتخب المغرب الأولمبي يحقق فوزًا تاريخيًّا ضد الأرجنتين 

ومع بداية الشوط الثاني، تحصل منتخب المغرب تحت 23 عامًا على ركلة جزاء نفذها المهاجم رحيمي وأسكنها في شباك الحارس الأرجنتيني، ليسجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، والثاني له في اللقاء.

ودفع هذا الهدف الثاني المنتخب الأرجنتيني للخروج بقوة من مناطقه من أجل تذليل الفارق، وقام بعدة محاولات تصدى لها دفاع وحارس مرمى "أسود الأطلس" باستبسال وشجاعة كبيرة.

وأثمرت إحدى محاولات منتخب "التانغو" عن تسجيله الهدف الأول في الدقيقة (68) عبر لاعبه جوليانو سيميوني، بعد تلقيه عرضية محكمة من زميله خوليو سولير.

وكاد منتخب الأرجنتين الأولمبي يعدل النتيجة في الدقيقة (82)، بعد تسلل مهاجمه جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدته تصدى لها حارس منتخب المغرب تحت 23 عامًا محمدي ببراعة كبيرة.

وصمد منتخب المغرب الأولمبي أمام الهجمات الأرجنتينية رغم احتساب الحكم لـ 15 دقيقة كوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، لكن كريستيان مدينا سجل هدف التعادل في الدقيقة (90+16)، لتتوقف المباراة بسبب اجتياح بعض المشجعين لأرض الملعب، وظل اللاعبون في غرف تغيير الملابس لأكثر من ساعة ونصف، ثم تم استئناف اللعب لمدة 3 دقائقن مع إلغاء هدف تعادل الأرجنتين بعد التاكد من وجود وضعية تسلل. 

شارك: