منتخب البرازيل يحلم بغوارديولا لخلافة تيتي

2022-12-12 00:49
أرشيفية - الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

ينوي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، التواصل مع المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال الأيام القليلة المُقبلة، لمعرفة موقفه من تدريب منتخب البرازيل، خلفًا للمدرب السابق أدينور ليوناردو "تيتي".

وبعد إقصاء البرازيل من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، على يد كرواتيا بركلات الترجيح (4-3)، أكد تيتي نبأ رحيله عن صفوف السيلسياو، حيث كان عقده ينتهي مع نهاية المونديال.

ماذا الآن عن المدرّب الجديد للبرازيل؟ هو السؤال الذي يَتَرَدَّد ويطرح نفسه على مُشجعي السامبا في جميع أنحاء العالم، ويحلم الكثير منهم برؤية غوارديولا في قيادة السيليساو لإعادتهم إلى المجد من جديد.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية في تقرير حصري لها، إنّ إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد، هو من سيختار بمفرده المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي. 

ويريد إيدنالدو أنّ يعرف بشكل مُباشر وبدون وسطاء ما هي نوايا اغوارديولا وما إذا كان هُناك أيّ إمكانية لتولي تدريب البرازيل في نهاية الموسم 2022-23، بغض النظر عن تجديده لعقده حتى 2025. 

ويرى رئيس الاتحاد البرازيلي، أنّ غوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، ومع وجود نية لكسر تقليد تعيين مدرب برازيلي، يرغب إيدنالدو في توظيف أفضل خيار ممكن للسامبا.

وأكدت الصحيفة أنّه لا يوجد اندفاع داخل الاتحاد البرازيلي، لاختيار بديل لتيتي، ولن يتم اتخاذ قرار حتى بداية العام المُقبل، خاصّةً وأنّ أقرب مباراة رسمية للسيليساو ستكون في النصف الثاني من عام 2023. 

فيريرا وجيسوس ضمن أجندة منتخب البرازيل

وفي سياق متصل أكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّه بجانب غوارديولا والذي يُعد أولوية داخل الاتحاد البرازيلي، يوجد خلفه مدرب بالميراس أبيل فيريرا، حيث أن البرتغالي كان قد فاز بكأس ليبرتادوريس في 2020 و2021، وفي المرتبة الثالثة يوجد دوريفال جونيور مدرب فلومينينسي. 

وتوجد أسماء أخرى أيضًا ولكن لا تملك قوة الأسماء السابقة، ومن بينهم البرتغالي جورج جيسوس مدرب فنربخشة، ومدرب أتلتيكو مينيرو، كوكا؛ وريناتو غاوتشو مدرب فلامنغو السابق. 

يُذكر أنّ البرازيل ستخوض أول مباراة رسمية في مارس/آذار القادم، حين تبدأ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

شارك: