منتخب الأردن يواصل استعداداته في الدوحة لمواجهة الفلبين وديا

2023-03-22 14:36
جانب من تدريبات منتخب الأردن على ملاعب العقلة في الدوحة (twitter/JordanFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل منتخب الأردن لكرة القدم تدريباته اليومية المكثفة في معسكره التدريبي الذي تحتضنه ملاعب العقلة في العاصمة القطرية الدوحة، تحضيرًا للاستحقاقات المقبلة.

ويتخلل المعسكر التدريبي للمنتخب الأردني، مواجهة ودية مع منتخب الفلبين مساء الثلاثاء 28 مارس/ آذار الجاري، في إطار تحضيراته للاستحقاقات المقبلة التي من أبرزها بدء تصفيات كأس العالم 2026 أواخر العام الجاري، وخوض نهائيات كأس آسيا في قطر مطلع 2024، في مواجهة تعد الأولى تاريخيًا بين المنتخبين.

ويهدف منتخب النشامى للمحافظة على موقعه بالمستوى الثاني آسيويًا، قبل إجراء قرعة نهائيات كأس آسيا 2023، ومنذ السبت الماضي، دخل المنتخب معسكرًا تدريبًا في أحد فنادق الدوحة بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، بمشاركة 26 لاعبًا.

ويحتل المنتخب الأردني المركز 84 عالميًا في التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمركز 12 على صعيد القارة الآسيوية، فيما يحتل المنتخب الفلبيني المركز 133 عالميًا، و23 آسيويًا.

واعتمد حمد في المعسكر الحالي على كوكبة من اللاعبين المحترفين في ظل التوقف الطويل للبطولات المحلية منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي ستعاود النشاط في شهر مايو/ أيار القادم عبر بطولة درع الاتحاد.

ويعد استدعاء المخضرم عدي الصيفي (36 عامًا) نجم السالمية الكويتي إحدى مفاجآت القائمة الأردنية؛ خصوصًا أنه غاب لفترة طويلة عن القائمة التي شهدت حضور أسماء بارزة على غرار موسى التعمري مهاجم آود هيفرلي لوفين البلجيكي، والذي يقدم مستويات كبيرة مع فريقه في الموسم الحالي.

ويتطلع الاتحاد الأردني، من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للنشامى، إلى توفير أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب للمضي قدمًا في تصفيات المونديال، وتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة التأهل لكأس العالم، إلى جانب تسجيل النتائج المطلوبة في كأس آسيا وبلوغ الأدوار المتقدمة.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد أعلن مطلع العام الجاري عن خططه الاستعدادية، حيث سيقيم معسكرًا تدريبيًا في النمسا، في فترة التوقف الدولي بشهر يونيو/ حزيران المقبل، وستتخلل المعسكر مواجهتان وديتان أمام صربيا في 16 يونيو، ونيوزيلندا في 20 من الشهر ذاته، قبل أن يشهد التوقف الثالث مواجهة ضد النرويج وديًا في 7 سبتمبر/ أيلول في أوسلو، ثم مواجهة أذربيجان بعد خمسة أيام في باكو.

وفي فترة التوقف الثالثة ينظم الاتحاد الأردني لكرة القدم بطولة ودية رباعية ضمن أيام الفيفا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بالعاصمة عمان، بمشاركة منتخبات قطر وإيران بالإضافة إلى "النشامى"، وما زال الاتحاد ينتظر تأكيد الموافقة الرسمية من الجزائر لخوض المسابقة.

ويستهل المنتخب الأردني في نوفمبر المقبل، مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بانتظار سحب القرعة في يونيو/ حزيران المقبل. وتضم قائمة المنتخب للمعسكر الحالي كلًا من يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، عبد الله الفاخوري، مراد الفالوجي، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، سليم عبيد، يزن العرب، حجازي ماهر، عبد الله نصيب، مهند خير الله، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، نزار الرشدان، عمر صلاح، صالح راتب، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، مهند أبو طه، أمين الشناينة، موسى التعمري، أحمد العرسان، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات، وعدي الصيفي.

شارك: