منتخب الأردن يهزم نظيره القطري وديًا قبل كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 02:06
جانب من مباراة قطر والأردن الودية استعدادًا لكأس آسيا 2023 (X / QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب الأردني على نظيره القطري 2-1، في مباراة ودية أقيمت بينهما يوم الجمعة في الدوحة، وذلك في إطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني الجاري و10 فبراير/ شباط المقبل.

وشهدت المباراة التي أقيمت خلف أبواب موصدة من دون حضور إعلامي أو جماهيري، تقدم المنتخب القطري عبر أكرم عفيف في الدقيقة (16) من ركلة جزاء، فيما ردّ المنتخب الأردني مرتين عبر يزن النعيمات في الدقيقة (50) وعلي علوان في الدقيقة (57 من ركلة جزاء).

ومُني "العنابي" بالخسارة في ثاني مباراة لمدربه الجديد الإسباني ماركيز لوبيز الذي خلف المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المُعفى من منصبه في الأشهر القليلة الماضية.

وجاء الفوز الأردني ليعطي دفعة معنوية للمنتخب قبل انطلاق منافسات كأس آسيا، حيث يسعى النشامى إلى تحقيق نتائج جيدة في البطولة التي يشارك فيها للمرة الرابعة في تاريخه.

وينشط في الجيل الحالي للمنتخب الأردني العديد من اللاعبين المميزين، في مقدمتهم المتألق موسى التعمري، لاعب مونبلييه الفرنسي، كما سيُدعِّم "النشامى" في المونديال القاري الهداف التاريخي لهم حمزة الدردور.

وحظيت قطر بشرف تنظيم كأس آسيا 2023 عوضًا عن الصين التي اعتذرت عن دعم الاستضافة، بسبب سياستها بشأن فيروس كورونا، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة الممتدة من 16 يونيو/ حزيران إلى 16 يوليو/ تموز 2023 بمشاركة 24 منتخبًا، ولكن أُجّلت البطولة لتُقام في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2024.

ويشارك منتخب قطر في كأس آسيا 2023، وذلك للمرة الثالثة بوصفه البلد المستضيف، بعد تنظيم البطولة عامي 1988 و2011، ولم يسبق للمنتخب العنابي الفوز باللقب في المناسبتين الماضيتين.

ويستهل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لكأس آسيا، بمواجهة نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تقام في قطر، بينما يستهل المنتخب الأردني مشواره في البطولة القارية بمواجهة ماليزيا في 15 الشهر الجاري على استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم كوريا الجنوبية والبحرين.

شارك: