منتخب الأردن يستهل مشواره بالتصفيات المشتركة بلقاء طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 10:33
جانب من تدريبات منتخب الأردن في العاصمة الطاجيكية دوشنبه (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل المنتخب الأردني مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة صعبة خارج الديار أمام مستضيفه منتخب طاجيكستان عند الساعة 4:00 من مساء غد الخميس بتوقيت مكة المكرمة.

ويلتقي المنتخب الأردني مع مستضيفه منتخب طاجيكستان على الاستاد الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشنبه، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، ولحساب المجموعة ذاتها يستضيف المنتخب السعودي غدًا أيضًا منتخب باكستان في تمام الساعة السابعة مساء.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم مع ضمان تأهلهما إلى نهائيات القارة التي ستحتضنها السعودية عام 2027.

وحرص المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، منذ تجمع النشامى الأربعاء الماضي في عمان وخلال وجود الفريق في دوشنبه، على دمج المحاضرات النظرية مع الحصص التدريبية لتثبيت بعض الجوانب التكتيكية، وقراءة المنافس ومعرفة مكامن القوة والضعف لديه، قبل تحديد الطريقة المناسبة التي سيخوض بها اللقاء والاستقرار على التشكيل المثالي.

ومن المنتظر أن يجري المنتخب مساء اليوم آخر حصصه التدريبية على مسرح اللقاء في نفس التوقيت الذي ستلعب فيه المباراة، بقصد التأقلم على الأرضية.

ويأمل النشامى الظفر بالنقاط الثلاثة وتحدي الضغط الجماهيري؛ خصوصًا بعد إعلان الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم عن بيع 11 ألف تذكرة للمباراة حتى مساء أمس الثلاثاء، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد البطاقات المبيعة اليوم وغدًا.

وكانت قائمة المنتخب الأردني التي وقع عليها اختيار عموتة  قد ضمت 26 لاعبًا، هم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، أحمد الجعيدي، محمد أبو حشيش، يزن العرب، إحسان حداد، براء مرعي، يوسف أبو الجزر، سالم العجالين، سليم عبيد، عبد الله نصيب، مصطفى كمال، فراس شلباية، محمود شوكت، نزار الرشدان، صالح راتب، رجائي عايد، نور الروابدة، أنس العوضات، عبيدة السمارنة، محمود مرضي، مهند أبو طه، أمين الشناينة، علي علوان، يزن نعيمات، موسى التعمري.

وعلى الجانب الآخر، يواصل المنتخب الطاجيكي تحضيراته للمباراة بقيادة مدربه الكرواتي بيتر سيجرت، الذي طالب لاعبيه بالتركيز على المواجهة واستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية.

شارك: