منتخب إسبانيا يصعق ألمانيا ويتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 21:58
من مباراة منتخبي إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 (X/EURO2024)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"؛ بفوزه 1-0 على المنتخب الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز)، ضمن منافسات دور الثمانية بالبطولة القارية.

وأُقيمت المباراة في ملعب "إم إتش بي أرينا" بمدينة شتوتغارت، وسط أجواء جماهيرية كبيرة من آلاف الألمان الذين زينوا مدرجات الاستاد.

وقدّم منتخب ألمانيا وجهًا تنافسيًا جيدًا في شوط اللقاء الأول؛ حيث استحوذ على الكرة بنسبة أكبر من إسبانيا، فيما بدت المواجهة متوازنة إلى حدٍ كبير بين الفريقين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، قبل أن تبدأ الحصة الثانية على وقع هدف لمنتخب إسبانيا، أحرزه البديل داني أولمو عند الدقيقة الـ51، مُستغلًا تمريرة حاسمة مميزة للنجم الصاعد لامين يامال.

وحاولت ألمانيا تدارك تأخرها في النتيجة، فشنت الهجمات تباعًا، حتى تمكنت من إحراز التعادل عند الدقيقة الـ89، بواسطة البديل فلوريان فيرتز، الذي تلقى تمريرة رأسية حاسمة من جوشوا كيميتش، قبل أن يسدد ببراعة في الشباك.

ونجحت إسبانيا في تمرير الدقائق القليلة المتبقية؛ حيث بدا الفريق الألماني أكثر تحفزًا لإضافة هدف ثانٍ وانتزاع بطاقة التأهل. وأطلق حكم المباراة، الإنجليزي أنتوني تايلور، صافرته مُعلنًا انتهاء الوقت الأصلي، والاحتكام إلى وقت إضافي من شوطين.

وبدا الوقت الإضافي في طريقه للانتهاء بالتعادل الإيجابي 1-1، والاحتكام إلى ركلات الترجيح، لكن ميكيل ميرينو سجّل هدفًا قاتلًا لإسبانيا في الدقيقة الـ119.

وشهدت الثواني الأخيرة إشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع إسبانيا، داني كارفاخال، ليتأكد غيابه عن مباراة الفريق بنصف النهائي، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته، معلنًا انتهاء اللقاء بفوز المنتخب الإسباني (2-1)، وتأهله إلى المربع الذهبي.

منتخب إسبانيا إلى نصف نهائي يورو 2024

بهذا الفوز، حجز منتخب إسبانيا مقعده في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024؛ حيث سيلاقي الفائز من مباراة دور الثمانية بين البرتغال وفرنسا، والمُقررة إقامتها مساء اليوم الجمعة.

ومن المُقرر أن تُختتم منافسات ربع نهائي يورو 2024 غدًا السبت؛ حيث يلتقي منتخبا سويسرا وإنجلترا، قبل أن يصطدم المنتخبان التركي والهولندي.

وتطمح إسبانيا للانفراد بالرقم القياسي في مرات التتويج بكأس أمم أوروبا، حيث سبق للإسبان الفوز باللقب 3 مرات، أعوام 1964 و2008 و2012.

ويتقاسم منتخب إسبانيا الرقم القياسي حاليًا مع نظيره الألماني؛ حيث سبق لـ"المانشافت" رفع الكأس في نسخ 1972 و1980 و1996.

شارك: