ممفيس ديباي يراوغ برشلونة ويسعى للرحيل مجانًا

تاريخ النشر:
2022-12-26 11:23
ممفيس ديباي مهاجم منتخب هولندا ونادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتهمت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الإثنين، المهاجم الهولندي ممفيس ديباي بمراوغة إدارة نادي برشلونة، المنافس في الدوري الإسباني، للرحيل مجانًا عن الفريق الصيف القادم.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن ممفيس ديباي مطلوب من أندية أوروبية، ووصلته العديد من العروض للانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقلبة، لكن بالكاد تصل أي مقترحات بشأنه إلى مكاتب النادي، الذي استنتج أن المهاجم الدولي يمنع العروض بنفسه.

وأضافت الصحيفة أن أندية أوروبية تتواصل مع ديباي لاختبار نواياه، ليوضح اللاعب أنه لن يغادر برشلونة قبل يونيو/ حزيران المقبل، وهو موعد انتهاء عقده مع النادي الكتالوني؛ أي أنه يريد الرحيل مجانًا.

وتؤكد الصحيفة أن إدارة برشلونة ستكون سعيدة برحيل ديباي؛ كونه سيريح النادي، الذي حاول بالفعل بيعه الصيف الماضي، وعلى الرغم من أن ديباي لا يُعد ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في غرفة الملابس، فإن رحيله سيسمح بإجراء بعض التجديد بالفريق.

وتعتقد إدارة برشلونة أن الوقت قد حان لمغادرة ديباي؛ خاصةً أن عقد اللاعب سينتهي في يونيو المقبل، ويرغب القائمون على أعمال مكاتب "كامب نو" في الاستفادة المالية من مغادرة المهاجم صاحب الـ28 عامًا.

لكن المشكلة تكمن في أن العروض المقدمة لديباي حاليًا؛ من روما ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، يرفضها اللاعب، ويصر على أنه من الأفضل الاتصال به مرة أخرى في غضون بضعة أشهر، وهذا الأمر يزعج إدارة البرسا كثيرًا.

ولم يشارك المهاجم الهولندي كثيرًا في النصف الأول من الموسم الجاري رفقة برشلونة، واكتفى بثلاث مباريات حتى الآن، اثنتين منها في الليغا، وواحدة في دوري أبطال أوروبا، بإجمالي 131 دقيقة فقط.

ويرجع غياب ديباي عن التشكيلة الأساسية لبرشلونة لعدة أسباب؛ أبرزها أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكتالوني، يعتمد في خط الهجوم على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي عثمان ديمبيلي، والبرازيلي رافينيا دياز، والإسباني فيران توريس، وأيضًا لأن ديباي تعرض لإصابة أبعدته لفترة طويلة؛ منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، وحتى كأس العالم.

وتألق ديباي مع هولندا في بطولة كأس العالم قطر 2022، وقاد الفريق إلى دور الثمانية، قبل الهزيمة أمام الأرجنتين في مباراة دراماتيكية، قلبت فيها هولندا تأخرها 0-2 إلى التعادل 2-2، قبل أن تنهزم في ركلات الترجيح.

شارك: