ديباي ينضمّ إلى كورينثيانز ونجم باسكي يحطّ في سان لورينزو الأرجنتيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
الهولندي ديباي يطير من الليغا إلى البرازيل في تجربة فريدة مع كورينثيانز (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انضمّ ممفيس ديباي ونجم آخر بارز من الدوري الإسباني إلى دوريات جديدة في أمريكا الجنوبية، في خطوة غير متوقعة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأعلن نادي كورينثيانز البرازيلي عن التعاقد مع المهاجم ممفيس ديباي البالغ من العمر 30 عامًا، أحد أكبر الهدافين في تاريخ المنتخب الهولندي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع أتلتيكو مدريد.

ووقع الهداف الهولندي، عقدًا مدته عامين ونصف، حتى ديسمبر/ كانون الأول 2026، ومن المتوقع أن ينضم لفريقه الجديد هذا الأسبوع، حسبما أفاد كورينثيانز عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن النادي لم يكشف عن قيمة صفقة ديباي إلا أن الصحف الرياضية أشارت إلى أنها بلغت حوالي 70 مليون ريال برازيلي (نحو 12.5 مليون دولار) شاملة الرواتب والجوائز والمكافآت طوال مدة العقد.

واستهل "نجم الطواحين" الذي سجل 46 هدفًا في 98 مباراة مع منتخب بلاده، مشواره الاحترافي بين صفوف بي إس في آيندهوفن الهولندي، ثم لعب لصالح العديد من الأندية مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني، بينما لعب الموسم الماضي مع أتلتيكو مدريد.

ويحتل كورينثيانز حاليًا المركز السابع عشر في ترتيب الدوري البرازيلي برصيد 25 نقطة وبعيدًا بنفس العدد عن بوتافوغو المتصدر.

بعد ديباي.. مونيايين يختار أيضًا أمريكا الجنوبية

من جانبه وبعد انضمام ديباي رسميًا إلى الدوري البرازيلي، قدم نادي سان لورينزو الأرجنتيني، قائد أتلتيك بيلباو الإسباني سابقًا، إيكر مونيايين، كلاعب جديد في الفريق.

وظهر صاحب الـ31 عامًا خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام إلى جانب رئيس النادي، مارسيلو موريتي، من داخل صالة المؤتمرات الصحفية لملعب (بيدرو بيديجين) في العاصمة بوينوس آيرس.

وقال النجم الباسكي الذي من المنتظر أن يرتدي القميص رقم 80 في تصريحاته: "بكل صراحة، أنا بحالة جيدة للغاية. لقد تدربت اليوم مع زملائي الجدد، وجاهز للمشاركة عندما يريد المدرب".

وسافر مونيايين، الذي وقع عقدًا يربطه بالفريق الأرجنتيني حتى ديسمبر/كانون الأول 2025، إلى الأرجنتين رفقة عائلته بأكملها.

وفي وضع مختلف عن الهولندي ديباي لن تكون مهمة النجم الإسباني سهلة مع الفريق الذي يقبع حاليًا في المركز الـ23 في الدوري الأرجنتيني للمحترفين، وهو بعيد جدًا عن المراكز المؤهلة للبطولات القارية، كما خرج مؤخرا من ثمن نهائي كوبا ليبرتادوريس على يد أتلتيكو مينيرو البرازيلي، كما ودع أيضًا كأس الأرجنتين من الدور نفسه أمام فيليز سارسفيلد.

شارك: