برشلونة يفكر في التخلص من البرازيلي رافينيا

تاريخ النشر:
2022-12-25 21:10
-
آخر تعديل:
2022-12-26 01:32
أرشيفية- البرازيلي رافينيا بقميص نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية حديثة إلى أن إدارة برشلونة تواصل مساعيها الحثيثة، للتخلص من العجز المالي التي تعاني منه في الوقت الحالي، وتتجه إلى اتخاذ خطة جديدة من أجل الحصول على موارد مالية جديدة، ومن أبرز الخطوات التي ترغب في القيام بها، هي عرض بعض نجومها للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل.

وبعد الأخبار التي تحدثت مؤخراً عن رغبة برشلونة في بيع أنسو فاتي الصيف المقبل، جاء الدور هذه المرة على البرازيلي رافينيا، وفقا لتقرير حديث لموقع "ريليفو" الإسباني، والذي أكد أن إدارة البلوغرانا تفكر جديا في التخلص من رافينيا وعرضه للبيع؛ بسبب عدم اقتناع الطاقم الفني بمستوى اللاعب، خلال الجزء الأول من الموسم، بالإضافة إلى أسباب أخرى.

وتفكر إدارة برشلونة في عرض رافينيا للبيع بقيمة 50 مليون يورو؛ من أجل الاستفادة ماليا من الصفقة، والتخلص بشكل نسبي من الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها في الفترة الأخيرة، لكن في حال عودة البرازيلي إلى مستواه الحقيقي في النصف الثاني من الموسم، فإن الخطة ستتغير من طرف برشلونة، وقد تحتفظ بخدماته لفترة إضافية.

وشارك رافينيا منذ التحاقه بصفوف برشلونة الصيف الماضي في 13 مباراة في كل المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة، وهو الرقم الذي يبقى متواضعا -حسب متابعين- بالنسبة إلى لاعب أنفق النادي من أجله 65 مليون يورو لاستقدامه من ناديه السابق ليدز يونايتد الإنجليزي.

وأكد تقرير "ريليفو" بأن رافينيا غير قلق من وضعه الحالي، وواثق من قدرته على العودة بقوة، ويأمل في الحصول على وقت كافٍ من اللعب للتأقلم أكثر في النادي، وحتى يتسنى له إقناع مدربه تشافي هيرنانديز في الجزء الثاني من عمر الموسم، كما أنه يتلقى دعماً قوياً من طرف أصدقائه وأفراد عائلته للبقاء في برشلونة، واستعادة مستواه لنيل ثقة الطاقم الفني.

البرازيلي رافينيا من تدريبات نادي برشلونة

وتألق رافينيا (26 عاما) بشكل لافت مع ناديه السابق، ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي لعب له بين عامي 2020 و2022، قبل أن يتراجع مستواه بشكل ملحوظ منذ وصوله إلى الدوري الإسباني، في حين أرجع متابعون أن سبب التراجع يعود إلى عدم تأقلمه مع طريقة لعب النادي وخطط المدرب تشافي.

يذكر أن رافينيا شارك رفقة المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم قطر 2022، لكنه فشل في ترك بصمة واضحة، وعجز عن التسجيل في المباريات الخمس التي شارك فيها (4 أساسيا وواحدة بديلا)، وخرج رفقة "السيليساو" من الدور ربع النهائي للبطولة على يد كرواتيا، صاحبة المركز الثالث، بركلات الترجيح.

شارك: