ملخص نهائي يورو 2024 بين إنجلترا وإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 01:45
احتفال لاعبي إسبانيا خلال نهائي يورو 2024 (X: Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد لكم في التقرير التالي عبر موقع winwin ملخص نهائي يورو 2024 بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا، والذي حسمه الإسبان بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة مثيرة أقيمت سهرة الأحد 14 يوليو/ تموز.

دارت أحداث المباراة في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين أمام جماهير حاشدة قاربت نحو 75 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الفرنسي فرانسو ليتيكسيه الذي أصبح أصغر حكم يدير نهائيًّا لليورو بعمر 35 عامًا.

ملخص نهائي يورو 2024

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أن سيطر الحذر الدفاعي على أسلوب لعب المنتخبين، لكن مع سيطرة إسبانية على الكرة وميل للهجوم، قابله ركون الإنجليز إلى الدفاع والتكتل في ثلث ملعبهم.

بعد دقيقتين فقط من انطلاقة الشوط الثاني، أحرز الجناح الشاب نيكو ويليامز الهدف الأول لمنتخب إسبانيا بتصويبة سهلة من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة حاسمة من يافع برشلونة، لامين يامال.

وعادل البديل الإنجليزي كول بالمر النتيجة لمنتخب بلاده من تصويبة في الدقيقة 73، لكن المنتخب الإسباني واصل ضغطه إلى أن سجل المهاجم البديل ميكيل أويارزابال هدف الانتصار لمنتخب لا روخا في الدقيقة 86.



والآن بعد مشاهدة ملخص نهائي يورو 2024 بين إنجلترا وإسبانيا، نستعرض أرقامًا من المباراة.

أرقام من نهائي يورو 2024

أصبح يامال أصغر لاعب يخوض المباراة النهائية في تاريخ كأس أمم أوروبا بعمر 17 عامًا، كما بات أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في المباريات النهائية عبر تاريخ المسابقة، وأول لاعب يصنع 4 أهداف في مسابقة للمنتخب الإسباني عبر التاريخ.

تلقى قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين بطاقة صفراء في الدقيقة 25، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ المباريات النهائية لكأس أمم أوروبا ينال بطاقة صفراء في أول 25 دقيقة، بعد البرتغالي كوستينيا والإسباني بيكيه في نهائي نسختي 2004 و2021.

إنجلترا أصبحت أول منتخب يخسر نهائيين متتاليين في كأس أوروبا، حيث انهزم في نهائي 2020 أمام إيطاليا.

إسبانيا سيدة أوروبا

منتخب إسبانيا بقيادة المدرب الوطني لويس دي لا فوينتي، فض الشراكة مع ألمانيا في لائحة شرف الفائزين بكأس أمم أوروبا، لينفرد بالرقم القياسي بواقع 4 كؤوس مقابل 3 للألمان، في حين لا يزال يبحث المنتخب الإنجليزي عن أول ألقابه في المسابقة.

الآن نكون قد رصدنا لكم ملخص نهائي يورو 2024 بين المنتخبين الإسباني والإنجليزي.

شارك: