إسبانيا تحطم أسطورة نغولو كانتي مع فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 14:12
نجم خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودّع نغولو كانتي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 من الدور نصف النهائي رفقة منتخب بلاده فرنسا، إثر الخسارة من إسبانيا بثنائية لهدف، في مباراة ملحمية ارتقت إلى مستوى تطلعات الجماهير، وحُسمت نتيجتها في الشوط الأول.

شارك نجم اتحاد جدة السعودي أساسيًا في المباراة وقدم مردودًا متوسطًا على غير العادة في وسط الميدان، ما جعل ديديه ديشامب يسرع لإخراجه مع وصول الدقيقة (62) وأقحم أنطوان غريزمان بدلًا عنه سعيًا منه لتعزيز الهجوم، في ظل التأخر في النتيجة.

لعب كانتي جميع مباريات فرنسا الستة في يورو 2024 أساسيًا، وتفادى الديوك الخسارة في 5 مرات منها، قبل الهزيمة أمام "لا روخا"، لتسقط بذلك أسطورة نغولو كانتي رفقة المنتخب الفرنسي في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم وكأس أمم أوروبا).

فرنسا تخسر أخيرًا في حضور نغولو كانتي

لم يسبق للمنتخب الفرنسي أن خسر أي مباراة في بطولتي كأس العالم وكأس أوروبا عندما يشارك كانتي، حيث لعب نجم خط الوسط 20 مباراة كاملة قبل مباراة إسبانيا، حقق خلالها الديوك 13 فوزًا و7 تعادلات، دون التعرض لأي هزيمة خلال الوقت الأصلي أو الإضافي، باعتبار أن الخسارة أمام سويسرا في يورو 2020، كانت بركلات الترجيح.

فرنسا لم تخسر في حضور نغولو كانتي قبل مباراة إسبانيا في البطولات الكبرى

في يورو 2016 لعب نغولو كانتي أول مباراة رسمية له مع فرنسا، وكانت في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام رومانيا، واختير حينها رجل المباراة، ثم واصل تألقه بعدها توازيًا مع انتصارات منتخب بلاده إلى غاية المباراة النهائية، حيث غاب فيها عن التشكيل الأساسي فخسر الديوك اللقب أمام البرتغال بهدف متأخر من إيدير في الشوط الإضافي الأول.

وفي مونديال 2018، لعب كانتي جميع مباريات فرنسا السبعة حتى النهائي، وكان أحد أهم الأسباب في التتويج باللقب على حساب المنتخب الكرواتي، ثم شارك في 4 مباريات، تفادى منتخب بلاده الخسارة فيها جميًعا قبل الخروج بركلات الترجيح أمام سويسرا في ثمن النهائي.

وغاب لاعب الاتحاد السعودي عن منتخب بلاده في مونديال 2022 بسبب الإصابة، قبل أن يعود إليه في يورو 2024، في حدث فاجأ الكثيرين في فرنسا، لكن صاحب الـ33 عامًا أثبت مرة أخرى علو كعبه، وتم اختياره رجل المباراة في مناسبتين، أمام النمسا وهولندا بدور المجموعات، لكن مشاركته في نصف النهائي لم تشفع لمنتخب بلاده في تفادي الهزيمة أمام إسبانيا، لتنتهي سلسلة نجاحات اللاعب أخيرًا.

ليس معروفًا إن كان كانتي سيواصل حمل قميص المنتخب الفرنسي خلال الفترة المقبلة، أم أنه سيضع نقطة النهاية لمسيرة حافلة انطلقت في عام 2016، لعب خلالها 61 مباراة دولية وسجل هدفين، حيث سيبلغ عامه الـ35 عندما يحين موعد كأس العالم 2026.

شارك: