مفاجأة.. لماذا يرغب برشلونة في التعاقد مع جادون سانشو ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 12:15
الإنجليزي جادون سانشو أدى مباراة كبيرة ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء، إن نادي برشلونة يخطط لإبرام صفقة مفاجئة هذا الصيف، من خلال رغبته في التعاقد مع الجناح الإنجليزي جادون سانشو من مانشستر يونايتد.

ويعيش النادي الكتالوني حالة من الحراك الكبير في سوق الانتقالات الصيفية، حيث يسعى النادي لتعزيز صفوفه بلاعبين مميزين لسد بعض الثغرات في الفريق، خصوصًا في مركز الوسط الدفاعي والجناح.

تأتي هذه التحركات في وقت حساس لوصيف بطل الدوري الإسباني، الذي يعاني من أزمات مالية تجعل من الصعب عليه التعاقد مع لاعبين بأسعار مرتفعة.

على رأس الأسماء المطروحة لتعزيز صفوف الفريق نجد الثلاثي: داني أولمو من نادي لايبزيغ، ونيكو ويليامز من أتلتيك بلباو، ولويس دياز من ليفربول.

إن هؤلاء اللاعبين يتمتعون بإمكانات كبيرة ويعتبرون إضافة نوعية للفريق، إلا أن أسعارهم المرتفعة تشكل عائقًا أمام إدارة الرئيس خوان لابورتا، الذي يسعى لتحقيق التوازن المالي بعد سلسلة من الأزمات الاقتصادية التي مر بها في السنوات الأخيرة.

في هذا السياق، كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن خيار جديد قد يكون واقعيًا ومناسبًا للوضع المالي الحالي للنادي. الحديث هنا يدور حول جناح مانشستر يونايتد، جادون سانشو الذي قيل إنه قد عُرض على برشلونة.

سانشو، الذي يعد من أبرز المواهب الإنجليزية، يعيش فترة صعبة مع ناديه الحالي بسبب خلافات مع المدرب إريك تين هاغ، مما جعله غير مرغوب به في الفريق، حيث تمت إعارته في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى بوروسيا دورتموند الألماني.

لماذا يرغب برشلونة في التعاقد مع جادون سانشو ؟

ما يجعل هذه الصفقة جذابة لبرشلونة هي إمكانية التعاقد مع سانشو على سبيل الإعارة، وهو خيار يتماشى مع سياسة النادي الحالية التي تفضل الحلول المؤقتة والمناسبة ماليًا.

علاوة على ذلك، يُقال إن سانشو مستعد لتخفيض راتبه من أجل الانضمام إلى برشلونة، ما يزيد من جاذبية هذه الصفقة للنادي الكتالوني.

لقد أبدى هانز فليك، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني والذي واجه سانشو عدة مرات خلال تدريبه بايرن ميونخ، إعجابه بقدرات اللاعب.

هذا الدعم الفني يمكن أن يكون دافعًا إضافيًا لإدارة الرئيس لابورتا، للتفكير جديًا في ضم سانشو، الذي يمتلك خبرة كبيرة في الدوريات الأوروبية الكبرى وقدرة على تقديم إضافة حقيقية للفريق.

بهذا، يبدو أن جادون سانشو قد يكون "الفرصة الذهبية" التي ينتظرها برشلونة في سوق الانتقالات، خصوصًا في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي.

إذا تمت الصفقة، فإن سانشو سيكون إضافة قوية للفريق، ما يعزز من حظوظ بطل الدوري الإسباني 2022-23، في المنافسة على الألقاب في الموسم المقبل.

شارك: