لتعويض سانشو.. دورتموند يسعى وراء صفقة جزائرية ثانية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 20:18
أرشيفية - لاعبي منتخب الجزائر لكرة القدم (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن توقيع الصفقة الجزائرية الثانية له في أقل من عام واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية، تحسبًا لتعزيز خط هجومه استعدادًا للموسم المقبل، في ظل ترقب رحيل بعض أبرز مهاجميه هذا الصيف، وهو الذي يتطلع إلى التنافس على "البوندسليغا" الموسم المقبل، بعد أن خرج عن "البيغ فور" الموسم الماضي.

وكان دورتموند ضم خلال فترة التحويلات الصيفية العام الماضي المدافع الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، وسجل نجم "الخضر" بداية جيّدة قبل أن تتراجع مستوياته في النصف الثاني من الموسم، بسبب مشاركته في "كان كوت ديفوار" وتعرضه للإصابة.

وترددت الكثير من الأخبار بخصوص مستقبل مدافع منتخب الجزائر مع دورتموند الموسم المقبل، بسبب الانتقادات القوّية التي طالته، لكن كل المؤشرات تقوده إلى البقاء مع النادي الألماني، خاصة في ظل رغبة بن سبعيني في الرد على منتقديه وتأكيد علو كعبه، ما قد يسهل مهمة اندماج اللاعب الجزائري الثاني الذي يود دورتموند التعاقد معه. 

بوروسيا دورتموند يدخل سباق ضم أمين غويري

قالت منصة "أب فوتي ترانسفير" المختصة في متابعة أخبار سوق الانتقالات في ألمانيا وإنجلترا بدرجة أكبر، اليوم الإثنين 24 يونيو/ حزيران، إن نادي بوروسيا دورتموند يتابع باهتمام وضعية نجم نادي ستاد رين الفرنسي، الجزائري أمين غويري، حيث نشرت الخبر على حسابها الرسمي في منصة "إكس"، وكتبت: "حصري.. دورتموند مهتم بأمين غويري".

وأضافت: "إنّه أحد اللاعبين الذين يمكن أن يحلّوا مكان جادون سانشو ودونيل مالين"، وزادت: "غويري مطلوب من لايبزيغ وبعض الأندية الإنجليزية"، ويأتي اهتمام النادي الألماني بغويري، على اعتبار أنّه غير قادر على شراء عقد سانشو (لعب معارًا مع دورتموند) من مانشستر يونايتد، في وقت استقر فيه الهولندي مالين على الرحيل.  

ويرتبط غويري (24 عامًا) بعقد مع نادي رين إلى غاية شهر يونيو من عام 2027، الذي كان ضمه من نادي نيس الفرنسي خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي لعام 2022، في صفقة قياسية وتاريخية آنذاك، بلغت حوالي 28 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ نادي ستاد رين.

وخاض غويري 41 مباراة بمختلف المسابقات خلال موسم 2023-24 مع نادي ستاد رين الفرنسي، سجل خلالها 11 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة، في وقت شارك فيه منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي شهر أيلول/ سبتمبر عام 2022، في 83 مباراة بمختلف المنافسات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة. 

عروض ألمانية مغرية لأمين غويري والحسم قريبا

ولا يعد بوروسيا دورتموند دورتموند هو الفريق الوحيد المهتم بالدولي الجزائري غويري، بل ذكرت مصادر إعلامية فرنسية قبل أيام، بأنّه ضمن أولويات بطل ألمانيا باير ليفركوزن ومدربه الإسباني، تشابي ألونسو، كما يوجد ضمن خطط نادي لايبزيغ أيضًا، ويرتقب أن يحسم المهاجم الجزائري وجهته قريبًا، وقبل بداية التحضيرات الموسمية، حتى يبدأ في التحضير للموسم المقبل مع فريقه الجديد.

ولا يعارض النادي الفرنسي الذي فشل في تحقيق أهدافه الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، فكرة بيع لاعبه الجزائري قبل ثلاث سنوات من نهاية عقده، أملًا في الحصول على صفقة قياسية، خاصة أن القيمة السوقية لغويري تراوح الـ25 مليون يورو، حسب بيانات الموقع العالمي "ترانسفير ماركت"، ويرجح أن تتجاوز صفقة نجم أولمبيك ليون السابق هذا الرقم بكثير إن تمت فعليًّا.

شارك: