بعد الصّلح.. مانشستر يونايتد ينقلب على سانشو ويحدد سعر بيعه!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 11:38
مانشستر يونايتد يصدم نجمه جادون سانشو ومدربه إريك تين هاغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ مانشستر يونايتد الإنجليزي نجمه الدولي جادون سانشو، بقرار غير منتظر، بعد أن عادت المياه إلى مجاريها بين اللاعب ومدربه الهولندي إريك تين هاغ، إثر تدهور العلاقة، الذي كلّفه الابتعاد عن النادي وخوض تجربة إعارة مثمرة في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

واضطر النجم الإنجليزي إلى الرحيل عن "الشياطين الحمر" منتصف الموسم الماضي، بعدما خرج من مخططات تين هاغ الفنية، لينضم إلى فريقه السابق دورتموند على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، حيث استعاد إمكاناته وعاد للتألق مجددًا، ليشعل حربًا بين أندية أوروبية كبيرة حول التعاقد معه هذا الصيف.

وبعد اجتماع سانشو بتين هاغ وتصريحات الأخير الإيجابية بشأن تجاوز الخلافات السابقة، وعزم الجميع على فتح صفحة جديدة، تفاجأ الجميع بقرار إدارة مانشستر يونايتد، الذي كان مخالفًا للتوقعات.

مانشستر يونايتد يحدّد سعر بيع سانشو

في هذا السياق، أكدت صحيفة "ميرور" في خطوة مفاجئة بعد التطور الإيجابي للعلاقة بين سانشو وتين هاغ، أنّ مانشستر يونايتد قرّر تحديد سعر بيع النجم البالغ من العمر 24 عامًا، والذي يملك عقدًا ساري المفعول حتى يونيو/ حزيران 2026.

وأضاف المصدر أنّ الملّاك الجدد للفريق حدّدوا مبلغًا لا يقل عن 40 مليون جنيه إسترليني (حوالي 47 مليون يورو)، لتسريح جناحهم لأحد الأندية الراغبة في ضمّه، إذ يعدّ باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبرشلونة وبوروسيا دورتموند أيضًا، أبرز المهتمين بضم اللاعب.

ويعتبر قرار مانشستر يونايتد ببيع سانشو صادمًا، لا سيما بعد تصريحات المدرب الهولندي للعملاق الإنجليزي، التي جاء فيها: "لقد تحدثنا جيدًا. الجميع يمكن أن يخطئ، لقد تجاوزنا ذلك، وهذا النادي يحتاج إلى لاعبين جيدين، هناك شيء واحد مؤكد أن جادون لاعب جيد جدًا، ومن الجيد استعادة جادون"، مضيفًا: "آمل أن يسهم في نجاحنا".

وأوهم هذا التصريح أنّ سانشو وتين هاغ باتا على توافق، سيسمح لليونايتد الاستفادة من نجمه لتعزيز خطه الهجومي الذي عانى الكثير من الهبوط في المستوى الموسم الماضي، غير أنّ العكس هو ما حصل، وفقًا للتقرير.

وبرّرت الصحيفة الشهيرة في إنجلترا، خيارات إدارة "أحمر مانشستر" بأنّ الأخيرة تنوي تعويض بعض المصاريف الضخمة التي تمّ إنفاقها مؤخرًا في سوق الانتقالات الصيفية والتي بلغت 105 ملايين يورو، والتي رُصدت لصفقتي الوافدين الجديدين، الفرنسي ليني يورو من ليل الفرنسي والهولندي جوشوا زيركزي من بولونيا الإيطالي، إذ تعتبر فرصة بيع سانشو "مثالية" لتحقيق التوازن المالي.

جدير بالذكر أنّ سانشو (3 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 21 مباراة مع بوروسيا دورتموند)، كان له دور بارز في موسم الفريق الألماني، الذي تألق معه في العديد من المواجهات الأوروبية، خاصة ضد باريس سان جيرمان في المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي بلغ خلالها النهائي، قبل أن يخسره أمام العملاق ريال مدريد (2-0) في معقل ويمبلي.

شارك: