مفاجأة | صلاح ليس اللاعب الأفريقي الأفضل في أوروبا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-01 21:22
محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Facebook/Momosalah)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي وجوده في التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات الخمسة الكبرى، ولكنه لم يكن أفضلهم على الإطلاق، تاركًا المركز الأول للاعبٍ حصل على تقييم أفضل منه.

وتميز موسم الدولي المصري بفترات من الصعود والهبوط بسبب مجموعة من العوامل والظروف، واكتفى بالحصول على لقب كأس الرابطة الإنجليزية فقط مع فريقه ليفربول.

وتسود بعض الشكوك بشأن بقاء "أبو مكة" -مثلما يُلقَّب كنية بابنته- برفقة ناديه ليفربول الموسم القادم مع تبقي عام واحد فقط في عقده، لا سيما في ظل التغييرات التي شهدها الفريق، وأبرزها رحيل المدرب الألماني يورغن كلوب ومجيء المدرب الهولندي آرني سلوت.

صلاح ليس اللاعب الأفريقي الأفضل في أوروبا 

ونشر موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال الموسم الجاري، وضم التشكيل 4 لاعبين عرب.

وفي مقدمة اللاعبين العرب الحاضرين في هذا التشكيل المثالي أتى صلاح، بالإضافة إلى المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والجزائري ريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي والمصري عمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ولسوء حظ نجم ليفربول، فإنه لم ينل أعلى تقييم ضمن هذا التشكيل المثالي للنجوم الأفارقة الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بل إنه جاء في المركز الثاني بتقييم 7.58 من 10، خلف الغيني سيرهو غيراسي مهاجم شتوتغارت الألماني.

وحسب نفس التقييم فإن الغيني غيراسي يعد أفضل لاعب أفريقي في أوروبا هذا الموسم بتقييم 7.72 من 10، وذلك نظير تألقه مع شتوتغارت، وتسجيله 30 هدفًا وتقديمه 3 تمريرات حاسمة في 30 لقاء ضمن جميع البطولات.

وبالنسبة لبقية اللاعبين العرب، حل حكيمي في المركز الرابع بتقييم 7.34 من 10، ومرموش سابعًا بـ 7.25، فيما جاء آيت نوري في المرتبة الـ 11 والأخيرة للتشكيل المثالي بتقييم 6.90 من 10.

ولم يعش صلاح الكثير من الاستقرار خلال الموسم الحالي، لا سيما بعد تعرضه لإصابة مع منتخب بلاده مصر في كأس أمم أفريقيا 2024، وغيابه عن العديد من المباريات مع "الريدز" ليفربول، بالإضافة إلى دخوله في تلاسن مع مدربه السابق كلوب أثرت بعض الشيء في معنوياته.

جدير بالذكر أن صلاح سجل 25 هدفًا ومنح 14 أسيست في 44 مباراة لعبها مع نادي ليفربول ضمن جميع المسابقات هذا الموسم.

شارك: