مفاجأة | زين الدين زيدان في تدريبات ريال بيتيس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
أرشيفية - الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبتعد الفرنسي زين الدين زيدان عن مجال التدريب لأكثر من 3 أعوام، ولكن هذا الأمر لم يمنعه من حضور تدريبات نادي ريال بيتيس الإسباني خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وغادر "زيزو" الجهاز الفني لنادي ريال مدريد بعد نهاية موسم 2020-2021، ولم يشرف بعدها على أي فريق رغم ارتباط اسمه بتدريب العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

وتولى زيدان مهمة تدريب الفريق الملكي في ولايتين، الأولى ما بين يناير 2016 ومايو 2018، وحقق فيها عدة ألقاب، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، ثم عاد لقيادة الفريق مرة ثانية ما بين مارس 2019 ويونيو 2021، وتوج معه أيضا بالألقاب، وأهمها لقب الدوري الإسباني.

زين الدين زيدان حاضر في تدريبات ريال بيتيس 

ونشر برنامج "El chiringuito" الشهير في إسبانيا مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في موقع "X"، ظهر فيه زيدان، وهو يتابع تدريبات فريق ريال بيتيس تحت قيادة المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيلغريني.

وإذا عرف السبب بطل العجب، فحضور "زيزو" إلى تدريبات الفريق الأندلسي، حدث لمتابعة مشاركة ابنه إلياس زيدان (18 عامًا) في تمارين الفريق الأول، لأول مرة منذ انضمامه إليه شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

زيدان يحضر تدريبات ريال بيتيس

وانتقل إلياس زيدان إلى نادي ريال بيتيس تحت 19 عامًا قادمًا من ريال مدريد لنفس الفئة في الميركاتو الشتوي الماضي، ليتم تصعيده شهر يوليو/تموز الماضي إلى نادي ديبورتيفو بيتيس (الفريق الرديف) الناشط في الدرجة الثالثة الإسبانية.

ويتدرب إلياس مع الفريق الأول خلال "أسبوع الفيفا" الذي يشهد ذهاب اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخبات بلدانهم في المباريات سواء كانت رسمية أو ودية، وكله أمل في إقناع المدرب بيلغريني بترقيته إلى نادي ريال بيتيس الأساسي.

ويعتبر زين الدين زيدان من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم كلاعب، وأشهرهم حاليًا كمدرب، ويتمنى أن ينجح ابنه إلياس في مشواره الكروي عكس شقيقيه الحارس لوكا زيدان ولاعب خط الوسط إنزو زيدان اللذين لم يحظيا بمسيرة احترافية كبيرة مع الأندية التي لعبا لها.

شارك: