رئيس برشلونة خوان لابورتا يهاجم ريال مدريد: علاقتنا سيئة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
أرشيفية - رئيس برشلونة خوان لابورتا رفقة رئيس ريال مدريد فلورتنتينو بيريز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس برشلونة خوان لابورتا في تصريحات مثيرة، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول 2024، بأن العلاقة مع نادي ريال مدريد سيئة للغاية، مشيرًا إلى أن التوترات بين الناديين تفاقمت بسبب قضية "نيغريرا". 

وقال لابورتا: "العلاقات مع ريال مدريد متدهورة لأنهم شاركوا في قضية نيغريرا"، مضيفًا: "هناك الكثير من الدعاوى القضائية المتعلقة بأكاذيب، حوالي عشرين دعوى".

ولم يتردد لابورتا في توجيه انتقادات مباشرة للنادي الملكي، قائلاً: "ليفعلوا ما يرونه مناسبًا، ونحن سنفعل ما نراه مناسبًا". تصريحات لابورتا جاءت في إطار مؤتمر صحفي رسمي عُقد في قاعة "أوديتوري 1899".

كما تحدث الرجل الأول في برشلونة، في هذا المؤتمر الذي نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، عن بداية موسم الليغا، وأشار إلى أن النادي الكتالوني قد بدأ الموسم كما هو متوقع، معبّرًا عن رضاه عن الأداء القوي للفريق.

تحديات الموسم الجديد

وعند سؤاله عن المنافسة مع ريال مدريد وفارق النقاط الأربع بينهم، أكد لابورتا أنه يركز على فريقه فقط، معبّرًا عن سعادته بانتصار الفريق الكبير على بلد الوليد بنتيجة 7-0.

وأضاف رئيس برشلونة خوان لابورتا: "لقد قدمنا أداءً رائعًا، بجودة عالية وحماس كبير، ونحن متفائلون بأن الأمور ستسير بشكل جيد".

وفيما يتعلق بالوضع المالي للنادي، أوضح لابورتا أن برشلونة كان بإمكانه توقيع عقد جديد مع شركة نايكي لتحقيق التوازن المالي، لكنه اعتبر أن التوقيت غير مناسب، مشيرًا إلى أن النادي يعمل على حلول أخرى لتسجيل اللاعبين.

وقال: "توقيع عقد تجهيزات رياضية جديد كان سيسمح بتحقيق نسبة 1:1، وتسجيل اللاعبين من دون أي مشكلة، لكن التوقيت الرياضي لا يتطابق دائمًا مع التوقيت الاقتصادي".

وأوضح: "لقد رأينا أن ذلك لم يكن ضروريًا ولا ملائمًا، وأن هناك حلولًا أخرى لتسجيل اللاعبين، من بينها الجهود التي بذلها ديكو وتوفير التكاليف من خلال تسريح اللاعبين وإعارتهم".

وتابع: "كان بإمكاننا حل هذه المشكلة (نسبة 1:1) من خلال توقيع هذا العقد، لكنني أعتقد أننا كنا سنتسرع، مما كان سيضر بمصالح برشلونة. وأستطيع أن أعلن أنه سيكون أفضل عقد تجهيزات رياضية في عالم كرة القدم".

رئيس برشلونة خوان لابورتا يؤكد: ديكو العقل المدبر لصفقة هانز فليك

من جانب آخر، أشاد لابورتا بالدور الكبير الذي لعبه ديكو، المدير الرياضي للنادي، في تعاقدات الصيف وتجديد عقود اللاعبين الشباب.

كما أكد أن ديكو كان العقل المدبر وراء تعيين هانز فليك مدربًا للفريق، معتبرًا أن العمل الممتاز الذي قام به النجم البرتغالي السابق، قد أثمر في النهاية عن تحقيق التوازن المطلوب في الفريق.

في ختام تصريحاته، أعرب رئيس برشلونة خوان لابورتا عن ثقته في مستقبل النادي، مشددًا على أن الفريق في حالة أفضل بكثير، من حيث الوضع الاقتصادي والاجتماعي والرياضي مقارنة بعام 2021.

شارك: