مفاجأة.. حكم مصري لقمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 13:09
أرشيفية- جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اتجاه لجنة الحكام في كاف لإقامة معسكر مغلق للحكام الأفارقة في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك لترشيح طاقم تحكيمي لإدارة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامته يوم 27 سبتمبر المقبل في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وسيلعب نهائي كأس السوبر الأفريقي بين المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا ممثلًا في نادي الأهلي، والفريق الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية الزمالك.

حكم مصري مرشح لإدارة قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

وقال مسؤول بارز في لجنة حكام كاف في تصريحات خاصة عبر موقع "winwin" إن الحكام المرشحين لإدارة السوبر الأفريقي سوف يتم اختيارهم من قائمة الحكام المحترفين ولن يتم ترشيح أي حكم من حكام النخبة مشيرًا إلى أن معسكر كوت ديفوار للحكام الأفارقة والذي انتهى يوم أمس الأربعاء، شهد تقليص عدد الحكام إلى 24 حكمًا محترفًا بدلًا من 35 حكمًا كانوا في معسكرات الحكام خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وعلم winwin أن من بين أبرز الحكام المحترفين والمرشحين لإدارة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك ، الحكم الدولي المصري أمين عمر، حيث حضر مع قائمة الحكام المحترفين في المعسكر الذي نظمه كاف في العاصمة الإيفوارية أبيدجان. 

الجدير بالذكر أن قائمة الحكام المحترفين شهدت حضور الحكم الليبي معتز الشلماني والجزائري مصطفى غربال والمغربي جلال جيد ومعه مواطنته بشرى كربوي والسوداني محمود إسماعيل.

وضمت القائمة كذلك السنغالي عيسى سي والموريتاني دحان بيدا والكونغولي جان جاك نادالا والجنوب أفريقي توم آبونجل والغابوني بير أتشو والصومالي عمر قرطان والغاني دانيال لاريا.

شارك: