خاص | كاف ينفي تلقي نتائج عينات المنشطات في السوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
من مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ما تردد في وسائل الإعلام الرياضية المصرية مؤخرًا عن ظهور عينات إيجابية لبعض اللاعبين الذين خضعوا لكشف المنشطات خلال إقامة منافسة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك والتي أقيمت في الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر الماضي.

وقال المصدر في تصريحات خاصة مع منصة "winwin" إن نتائج العينات لم تظهر حتى الآن، حيث لم يتلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أي نتيجة لأي لاعب سواء كانت إيجابية أو سلبية مشيرًا إلى أن المعمل الذي يتلقي العينات من الكاف ما زال أمامه المزيد من الوقت لإنهاء التحاليل الطبيه لكشوف المنشطات التي أجريت للاعبي الأهلي والزمالك.

كانت منصة winwin قد أعلنت الأسبوع الماضي وتحديدًا يوم 2 أكتوبر نقلاً عن مصادرها الخاصة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استخدم لأول مرة في مسابقاته الرسمية مع الناديين إجراء الكشف عن المنشطات خارج قواعد المنافسة، حيث تم زيارة معسكري الفريقين قبل موعد المباراة بحوالي 48 ساعة، وأخضع 8 لاعبين من الفريقين للكشف عن المنشطات بخلاف الإجراء المتبع عقب نهاية المباراة.

8 لاعبين خضعوا للكشف بعد السوبر الأفريقي

ونشر موقع winwin حصريًا، قائمة الأسماء من معسكري الزمالك والأهلي الذين خضعوا للكشف عن المنشطات خلال وجودهم في مدة الإقامة داخل المعسكر في أحد الفنادق بالرياض على هامش الاستعداد لمباراة السوبر الأفريقي. 

واختير الرباعي محمد صبحي ومصطفى الزناري وناصر ماهر والمغربي محمود بنتايك من الزمالك، للكشف عن المنشطات خلال فترة إقامتهم في المعسكر، كما تم اختيار الرباعي عمرو السولية وعمر الساعي ويحيى عطية الله وعمر كمال عبد الواحد من المارد الأحمر خلال فترة وجودهم في فندق الإقامة. 

وعقب نهاية المباراة خضع ثنائي الزمالك عبد الله السعيد وكونراد ميشالاك وكذلك ثنائي الأهلي مصطفى شوبير وطاهر محمد طاهر لإجراءات كشف المنشطات الروتينية.

خاض الفريق الأحمر مباراة السوبر بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي 2023-24، فيما لعب الفارس الأبيض المواجهة، بعد حصده لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية بالموسم ذاته.

ويذكر أن نادي الزمالك حقق بطولة كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه، بتفوقه على غريمه اللدود (4-3) بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في النسخة الـ33 من البطولة.

كما أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها نادي القرن -بطل دوري أبطال أفريقيا- بطولة السوبر الأفريقي بعد الموسم الماضي على يد اتحاد العاصمة الجزائري. 

شارك: