خاص winwin | لماذا لم تُعرض لقطات الدكة في السوبر الأفريقي ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
الزمالك المصري يتوج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي (x/zamalek)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت جماهير الزمالك المصري تنتظر نشر لقطات دكة اللاعبين من المباراة التي فاز بها فريقهم في كأس السوبر الأفريقي على حساب الغريم التقليدي الأهلي، إلا أن اللقطات لم تُعرض على منصات التواصل الاجتماعي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ما أثار تساؤلات عشاق الفريق الأبيض.

وكان الزمالك قد توج بطلًا لكأس السوبر الأفريقي بعدما هزم غريمه الأهلي بركلات الترجيح في النهائي الذي أقيم على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وأظهر البث التليفزيوني خلال المباراة من النهائي الأفريقي لقطات من كاميرات خاصة مثبتة في دكتي لاعبي الفريقين ما جعل جماهير النادي الملكي تتشوق لمشاهدة أبرز ردود فعل اللاعبين على أحداث المباراة كما حدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 في المباراة التي انتصر فيها الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف، وهو الفيديو التي تم نشره على منصات التواصل الاجتماعي للكاف ولاقى تفاعلًا كبيرًا من الجماهير آنذاك.

لكن يبدو أن الأمر لن يتكرر، وذلك بعدما كشف مصدر داخل الكاف لـ winwin عن حقيقة الأمر مؤكدًا أن الكاميرات التي أظهرت بعض اللقطات للدكة في السوبر الأفريقي هي كاميرات خاصة بالبث التليفزيوني من الشركة الناقلة للمباراة ولا تخص الكاف، كما أن تلك الكاميرات دون صوت.

جدل بخصوص البث التليفزيوني لنهائي السوبر الأفريقي

المصدر أوضح لـ winwin بأن الاتحاد الأفريقي لم يكرر تركيب كاميرا الدكة عقب نهائي 2020 إذ يفضّل تغيير محتواه مع كل نهائي، ففي نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 تم استخدام كاميرات مصاحبة لحافلتي الفريقين المشاركين في النهائي.

أما في نهائي 2022 فقد استخدمت كاميرات داخل غرف خلع الملابس، بينما في نهائي 2023 كان النقل كذلك من غرف خلع الملابس؛ لكن بشكل صوتي وليس مرئيًا فيما لم يتم استحداث فكرة أخرى في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، ما يؤكد عدم استخدام فكرة 2020 مجددًا في أي نهائي حدث بعد ذلك.

جدير بالذكر أن لقب الزمالك كان الخامس في تاريخه والثاني على حساب الأهلي من نهائيين لكأس السوبر خاضهما ضد غريمه القاهري أولهما كان في 1994 بجوهانسبرغ.

شارك: