مفاجأة | بيب غوارديولا مرشح لتدريب منتخب أوروبي كبير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
عقد بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي ينتهي في العام المقبل (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت مصادر صحفية، مفاجأة كبرى بالقول إن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يسعى إلى التعاقد مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، لقيادة "الأسود الثلاثة" خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.

حسب تقارير محلية، فإن الاتحاد الإنجليزي تراجع عن فكرة التعاقد مع غراهام بوتر أو إيدي هاو، كما استبعد فكرة الحصول على خدمات الألمانيين توماس توخيل ويورغن كلوب، كل ذلك من أجل تحقيق حلم التعاقد مع غوارديولا.

ومن المتوقع أن ينتظر الاتحاد الإنجليزي حتى العام المقبل، من أجل انتهاء عقد المدرب الإسباني مع مانشستر سيتي، قبل الانقضاض عليه، مما يمنح الإيرلندي لي كارسلي فرصة البقاء في منصبه مدربًا للمنتخب الإنجليزي حتى تلك الفترة.

بيب غوارديولا.. حلم إنجلترا المنتظر

أنهى الاتحاد الإنجليزي حقبة المدرب السابق غاريث ساوثغيت، عقب خسارة كأس الأمم الأوروبية 2024 أمام إسبانيا، مع تعيين لي كارسلي مدربًا مؤقتًا.

وبدأ المدرب الإيرلندي البالغ من العمر (50) عامًا، انطلاقة رائعة مع الإنجليز، بعد الفوز على إيرلندا وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية بذات النتيجة (2-0).

وينتهي عقد بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي في الثلاثين من يونيو/ حزيران 2025، وهو الموعد الذي يصطدم بموعد كأس العالم للأندية في شكلها الجديد في الولايات المتحدة، حيث يشارك فيه بطل إنجلترا.

وكانت معلومات صحفية تحدثت عن صعوبات كبيرة تواجه مانشستر سيتي في طريق تجديد عقد المدرب الإسباني، أبرزها العملية القضائية المتهم فيها النادي من رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" بـ 115 مخالفة مالية.

وقد يؤدي إصدار حكم بغرامة كبيرة في القضية، علاوة على خصم نقاط واحتمالية إقصائه من المشاركة في الدوري، وكذلك البطولات الأخرى، إلى نهاية حقبة غوارديولا مع "السماوي".

ولم يخفِ غوارديولا قط رغبته في إمكانية تدريب أحد المنتخبات يومًا ما، وقد تبدو فرصة المنتخب الإنجليزي لا تُرفض، لا سيما مع الأسماء التي يمتلكها في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن بيب غوارديولا يعد واحدًا من أبرز المدربين على مر تاريخ كرة القدم، بعد سلسلة من الإنجازات بدأها مع برشلونة الإسباني، قبل خوض 3 مواسم بصحبة بايرن ميونخ، ومن ثم الانتقال إلى مانشستر سيتي الذي يحمل معه لقب الدوري الإنجليزي في 4 مواسم متتالية.

شارك: