محمد صلاح يقود ليفربول لتحقيق انتصار صعب ضد بولونيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 01:06
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل محمد صلاح هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، ليقود ليفربول إلى انتصار صعب وشاق على حساب ضيفه بولونيا بنتيجة 2-0 سهرة الأربعاء، لحساب مباريات المرحلة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب أنفيلد عقر دار ليفربول أمام زهاء 60 ألف مشجع، وبصافرة الحكم المونتينيغري الدولي نيكولا دابانوفيتش.

ليفربول بقيادة مدربه الهولندي أرني سلوت حصد الانتصار الثاني تواليًا في مجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق انتصارًا افتتاحيًا على حساب ميلان الإيطالي في الجولة الأولى بنتيجة 3-1 في ملعب سان سيرو.

انتهى الشوط الأول على وقع تقدم ليفربول بهدف نظيف، ففي الدقيقة 11 مرر  صلاح توزيعة محكمة سجل منها المتوغل إلى منطقة الجزاء، الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستير، هدف الأسبقية لأصحاب الأرض بعدما تابع التوزيعة بقدمه.

واستمر تقدم الفريق السكاوزي إلى حين الدقيقة 75، حينما هيّأ صلاح الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك الروسبلو الإيطالي، حيث افتك ليفربول انتصارًا صعبًا للغاية.

شاهد أهداف ليفربول وبولونيا 2-0

محمد صلاح ملك أفريقيا في دوري أبطال أوروبا

بهدفه ضد بولونيا، أصبح صلاح أفضل هداف أفريقي في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث وصل إلى هدفه رقم 45 وفض الشراكة مع الأسطورة الإيفوارية ديدييه دروغبا، بعد أن تشاركا الرقم طيلة العامين الماضيين.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 5 مباريات متتالية بملعب أنفيلد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليواصل اللاعب كتابة التاريخ مع الفريق في البطولات الأوروبية، إذ يعد هداف ليفربول في مسابقة ذات الأذنين.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم

سجل صلاح 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في كل المسابقات مع ليفربول هذا الموسم من إجمالي 9 مباريات، وفي الجدول التالي الذي أعددناه في winwin نرصد لكم أرقام اللاعب المصري بالتفصيل في كل مسابقة.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول 2024-2025

مسابقة       مباراة           هدف        أسيست  
الدوري الإنجليزي644
دوري أبطال أوروبا211
كأس الرابطة الإنجليزية11-
إجمالي965
شارك: