مفاجأة.. بارتوميو يوقف خروج سواريز!

2021-06-08 09:01
لويس سواريز (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

شهدت الساعات الأخيرة من ليلة أمس الاثنين تطوراً مفاجئاً في قضية "سواريز-برشلونة"، حيث رفض الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو توقيع عقد المخالصة الخاص بفسخ التعاقد مع المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، وقال إنه لن يتركه يخرج مجاناً.

وكانت الأحداث يوم الاثنين تسير بشكل سلس ومنتظم في عملية ثلاثية بين لويس سواريز وأتليتكو مدريد ويوفنتوس. حيث اقتنع سواريز أن إغلاق النادي الإيطالي الباب أمام انتقاله إلى فريق "السيدة العجوز" بات نهائياً، وافق "إل بيستيليرو" على عرض الانتقال إلى نادي أتلتيكو مدريد بعد الاتصالات التي جرت بينه والمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.  

ولكن إدارة النادي العاصمي طالبت الهداف الكتالوني أن ينتقل إلى "مدريد" بدون الدخول في مفاوضات مباشرة مع البارسا، ووأجدت الحل الوحيد أمامه بأن يفسخ تعاقده ويتخلى عن الأموال التي يطلب بها لقاء السنة الأخيرة في عقده مع برشلونة.

تقدم سواريز إلى البارسا بطلب فسخ العقد، وجرت الأمور بالطريق الصحيح، حيث تمت طباعة وثيقة فسخ التعاقد بين كلا الطرفين، وفي هذه الأثناء كان أتلتيكو يتجهز إدارياً لإفساح الطريق أمام قدوم سواريز، حيث وافق على طلب مهاجمه ألفارو موراتا على الانتقال إلى يوفنتوس بنظام الإعارة، بل أنه استقل الطائرة الأخيرة المتجهة من مدريد إلى تورينو.

كان الجميع بانتظار يوم الثلاثاء من أجل حصول سواريز على وثيقة فسخ التعاقد والانتقال إلى مدريد من أجل الفحص الطبي الروتيني وتوقيع عقد الانتقال إلى أتلتيكو مدريد، ولكن حملت اللحظات الأخيرة من ليلة الاثنين قراراً مخالفاً من الرئيس بارتوميو، حيث رفض الأخير التوقيع وخروج الهداف الكبير من البارسا بهذه الطريقة.

وكشف الصحفي المقرب من إدارة البارسا، جيرارد روميرو عبر إذاعة "راك 1" عن أن السبب الرئيسي الذي دفع بارتوميو للتفكير مجدداً وعدم منح سواريز وثيقة الخروج المجاني، تتمحور حول نقطتين، الأولى عدم منح فريق منافس نقطة قوة إضافية هذا الموسم.

أما الثانية وهي عدم تكرار الخطأ الجسيم الذي ارتكبه قبل سنوات طويلة عندما قام البارسا بنفس الخطوة مع هدافه السابق دافيد فيا الذي انتقل إلى أتلتيكو بملبغ لم يتجاوز مليوني يورو، وقام فيا بمساعدة الفريق على الانتعاش هجوميا، بل أنه سجل هدفه الأول في مرمى البارسا في مباراة كأس السوبر التي حصل عليها أتليتكو.

وقالت إذاعة "راك 1" إن برشلونة صاغ أحد بنود فسخ العقد ووضع فيه قائمة من الأندية التي يمكن لسواريز أن ينتقل إليها، ولم تتضمن هذه اللائحة أتليتكو مدريد.

شارك: