مغادرة جماعية للرياضيين السوريين في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
من منافسات الـ100 متر جري للسيدات في التصفيات اليوم بأولمبياد باريس (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرجت العداءة السورية أليسار يوسف من تصفيات سباق 100 متر سيدات في منافسات ألعاب القوى ضمن أولمبياد باريس 2024 بحلولها في المركز الثامن (قبل الأخير) في مجموعتها.

العداءة الشابة، وعلى الرغم من فشلها في التأهل إلى الأدوار النهائية لمنافسات 100 متر، فإنها نجحت في تحقيق رقم شخصي جديد بتسجيلها 12.93 ثانية، بفارق جزأين من الثانية عن رقمها الشخصي القديم.

خروج اليوسف سبقه توديع لاعب الجودو حسن بيان للمنافسات، بعد خسارة قاسية من النمساوي صاموئيل غاسنر في منافسات وزن تحت 73 كغ، وذلك بعد تلقيه لضربة الإيبون، لتنتهي المباراة بنتيجة 10 – 0.

بدوره، خرج السباح عمر عباس من منافسات 200 متر حرة، بحلوله في المركز الثالث في مجموعته، والرابع والعشرين في الترتيب العام، بعدما سجل زمنًا قدره دقيقة و53 ثانية وجزء واحد من الثانية.

الخروج المبكر من المنافسات كان أيضًا من نصيب لاعب الجمباز ليث نجار، في منافسات أجهزة الثابت والمتوازي والقفز والحركات، حيث لم يستطع التأهل إلى الأدوار النهائية.

ثنائي يحمل آمال البعثة السورية في أولمبياد باريس 2024

البعثة السورية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 والتي تتكون من ستة رياضيين، سيكون الظهور القادم لها عبر الفارس عمر حمشو، الذي سيبدأ التنافس على ذهبية قفز الحواجز يوم الخامس من الشهر الجاري.

وتبقى الآمال الكبرى للبعثة السورية معلقة بالرباع معن أسعد، الذي غادر دمشق صباح اليوم متوجهًا إلى باريس، حيث سيسجل الظهور يوم العاشر من الشهر الجاري في منافسات رفع الأثقال لوزن فوق 102 كغ، حيث سبق للأسعد التتويج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو.

يُذكر أن رصيد سوريا من الميداليات الأولمبية تاريخيًا يبلغ أربع ميداليات، بدأت بإحراز المصارع جوزيف عطية لفضية المصارعة في أولمبياد لوس أنجلوس 1984، ثم كان التتويج بالذهب من نصيب العداءة غادة شعاع في أولمبياد أتلانتا 1996 ضمن منافسات السباعي، وحقق الملاكم ناصر الشامي برونزية المصارعة في أولمبياد أثينا 2004، قبل أن يتوج الرباع معن أسعد ببرونزية رفع الأثقال لوزن زائد 109 كغ في أولمبياد طوكيو 2020.

شارك: