منتخب سوريا يواجه الهند وديًا على لقب كأس إنتركونتيننتال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
من تدريبات منتخب سوريا لكرة القدم (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي منتخب سوريا بنظيره الهندي، يوم الإثنين 9 سبتمبر/ أيلول، في ختام مباريات بطولة كأس الإنتركونتيننتال الودية المقامة في مدينة حيدر آباد الهندية على أرضية ملعب غاشيبولي أثلتيك ستاديوم.

سيكفي منتخب سوريا التعادل ليتوج باللقب، بعد تغلبه على منتخب موريشيوس بهدفين دون مقابل، سجلهما مصطفى عبد اللطيف ومحمود المواس، مستفيدًا من التعادل السلبي لمنتخب الهند مع منتخب موريشيوس.

منتخب سوريا ينهي استعداداته للمباراة ضد الهند

أنهى منتخب سوريا استعداداته بحصة تدريبية أُقيمت بمشاركة جميع اللاعبين، وبإشراف المدير الفني الإسباني خوسيه لانا، حيث ركز الكادر التدريبي على معالجة الأخطاء التي ظهرت في مباراة موريشيوس.

وأشار المدير الفني لمنتخب نسور قاسيون، الإسباني خوسيه لانا، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، إلى أن الفوز في المباراة أمر ثانوي، والأهم هو تطور الأداء. موضحًا: "سنُجري تغييرات عديدة على التشكيلة التي شاركت في مباراة موريشيوس. الهدف من المباريات الحالية هو الوقوف على مستوى اللاعبين ومراقبة مدى تطور أداء الفريق".

بدوره، أكد قائد منتخب سوريا الحارس أحمد مدنية أن المباريات الحالية مفيدة لفهم تعليمات الكادر الفني الجديد، وقال: "نتطلع -نحن اللاعبين- لتحقيق نتائج إيجابية، ونحن جاهزون وسنسعى لاستثمار هذه البطولة للاستفادة من تعليمات الكادر الفني الجديد للمنتخب".

سيخوض منتخب سوريا مجموعةً من المباريات الودية في فترات التوقف الدولي القادمة، حيث سيلعب في الشهر القادم ضمن دورة ملك تايلاند التي ستقام بمشاركة منتخبات الفلبين، تايلاند، طاجيكستان وسوريا، فيما سيلعب مباراة ودية بمواجهة منتخب روسيا في التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

المدرب الإسباني الجديد لمنتخب سوريا، والذي خلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، سيكون هدفه الأساسي هو الوصول إلى نهائيات كأس آسيا القادمة، والتي ستُقام في السعودية عام 2027، حيث ينافس "نسور قاسيون" في المرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة للبطولة ابتداءً من شهر مارس/ آذار القادم.

التشكيلة الحالية التي اعتمد عليها لانا خلال دورة الهند الدولية ضمّت مجموعةً من لاعبي الخبرة في منتخب سوريا أمثال محمود المواس، أحمد مدنية، عمرو ميداني وثائر كروما، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب كالمدافعين أحمد الفقا وعلي الرينة والمهاجم مصطفى عبد اللطيف.

شارك: