سوريا تعلن قائمتها النهائية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

2021-11-20 21:39
أيام قليلة تفصل منتخب سوريا عن المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون اتحاد كرة القدم في سوريا قائمة المنتخب السوري المشارك  في مسابقة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي ستنطلق يوم السبت 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

واختار الروماني تيتا فاليريو، المدير الفني لنسور قاسيون، تشكيلة ضمت ثمانية لاعبين ينشطون في الدوري المحلي، بالإضافة إلى 15 لاعبا محترفا خارج سوريا، ويأتي على رأسهم عمر السومة، مهاجم أهلي جدة السعودي.

ويوجد في القائمة النهائية للمنتخب السوري اللاعب المحترف في نادي سبارتا روتردام محمد عثمان، بعد قرار اللجنة المؤقتة بالتراجع عن العقوبة التي فُرضت بحقه بسبب مغادرته معسكر المنتخب قبل مباراة إيران في تصفيات كأس العالم؛ بعد تقديمه كتاب اعتذار عن التصرف الذي صدر منه.

وفي سياق متصل أكدت مصادر مقربة من الروماني تيتا فاليريو لموقع "winwin" أن مجموعة من المحاولات جرت لتسجيل 6 لاعبين لم يُدرجوا في القائمة الموسعة التي أُرسلت سابقاً، إلا أن تلك الاتصالات لم تنجح بسبب إغلاق فترة تسجيل اللاعبين، ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين صانع الألعاب ملهم بابولي المحترف في كندا، ولاعب وسط نادي الوحدة خالد المبيض.

قائة المنتخب السوري لبطولة كأس العرب

بحسب الاتحاد السوري، فإن قائمة المنتخب جاءت على النحو الآتي: إبراهيم عالمة، طه موسى، خالد حج عثمان، سعد أحمد، ثائر كروما، مؤيد الخولي، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ضياء الحق محمد، يوسف محمد، كامل حميشه، فهد اليوسف، محمد العنز، محمد مرمور، محمود المواس، محمد الحلاق، محمد ريحانية، عمر السومة، محمود البحر، محمد عثمان، أوليفر كاسكو، فارس أرناؤوط، ورد السلامة.

يذكر أن المنتخب السوري يلعب في الدور الأول لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم أيضاً منتخبات تونس والإمارات وموريتانيا، وسيفتتح مشواره في البطولة بلقاء منتخب الإمارات على أرضية ملعب "974" يوم 30 نوفمبر الجاري.

شارك: