مشجع كندي: قطر قدمت نموذجا للالتزام بمعايير تنظيم كأس العالم

تاريخ النشر:
2022-09-06 02:05
-
آخر تعديل:
2022-09-06 02:14
المشجع الكندي دون ريكلي يقيم في الدوحة منذ أكثر من عشر سنوات (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

قال المشجع الكندي دون ريكلي، الذي يقيم في الدوحة منذ أكثر من عشر سنوات، إن قطر قدّمت نموذجًا يُحتذى به في الريادة والتميز والالتزام بأعلى المعايير العالمية، خلال استعداداتها الجارية لاستضافة المونديال.

وأشار ريكلي إلى أن استعدادات قطر لكأس العالم 2022 تجلّت بوضوحٍ في مرافق البنية التحتية عالمية المستوى، وفي نوعية وجودة الخدمات، وفي قطاع الضيافة المتنامي في البلاد، قبيل الحدث العالمي المرتقب.

وأعرب ريكلي عن تطلعه وجميع الكنديين إلى حضور مباريات منتخب بلادهم في المونديال، الذي سيشهد عودة كندا للمسابقة لأول مرة منذ 36 عامًا، إثر تصدُّرها تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة للمونديال.

وأوضح المشجع أنه متشوق للترحيب بزملائه الكنديين ومشجعي كرة القدم، خلال المونديال الذي ينطلق في 20 نوفمبر، وتتواصل منافساته حتى 18 ديسمبر بتتويج الفائز باللقب. 

ريكلي: أنصح الجميع بالتعرف على الثقافة القطرية

ونصح ريكلي المشجعين الكنديين الراغبين في زيارة قطر لحضور منافسات المونديال بضرورة التعرف على ثقافة المنطقة وتقاليدها، وقال: "أنصح الجميع بالقراءة؛ لمعرفة المزيد حول الثقافة القطرية، فهي تختلف عنّا في كندا".

وأضاف: "سيكون هذا مهمًا؛ حتى يتسنى لهم الاستمتاع بهذه النسخة من كأس العالم التي ستكون مميزةً عن البطولات السابقة، فنحن على موعد مع تجربة فريدة لجميع متابعي بطولة كأس العالم".

3 أماكن في قطر ينصح ريكلي بزيارتها

وحول الأماكن والأنشطة التي يوصي بها زوار قطر، قال: "لا بد من تجربة الأنشطة والفعاليات الصحراوية المفضلة لدى المواطنين القطريين في عطلة نهاية الأسبوع، وخاصةً في موسم الشتاء لقيادة المركبات على الكثبان الرملية".

كندا

وأضاف: "هناك ثلاثة معالم لا غنى عنها لكل مَن يزور قطر، ومن بينها منطقة سيلين والحي الثقافي كتارا وسوق واقف، ففي سيلين يمكن قضاء أوقات ممتعة في القيادة على الكثبان الرملية والتخييم، وكذلك ركوب الجمال، وهي تجربة ينبغي عدم تفويتها، إضافةً إلى زيارة الحي الثقافي كتارا للتعرف على الفن والتراث القطري الغني، وأخيرًا سوق واقف الذي يُعَدّ من أهم المعالم السياحية في الدوحة".

ويتنافس منتخب كندا في مونديال قطر 2022 في إطار المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا، وتستضيف مبارياته في دور المجموعات 3 استادات، هي أحمد بن علي وخليفة الدولي والثمامة. 

كندا تخوض كأس العالم في المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا والمغرب وبلجيكا

وتستهل كندا مشوارها في البطولة بمواجهة بلجيكا، صاحب المركز الثالث في النسخة السابقة من المونديال، يوم 23 نوفمبر، ثم مباراتها مع كرواتيا، وصيف مونديال 2018، يوم 27 نوفمبر، قبل لقاء المغرب يوم 1 ديسمبر بالجولة الثالثة.

شارك: