مستشار منتخب العراق السابق يعلق على مصير زيليكو بيتروفيتش

2021-12-14 18:03
زيليكو بيتروفيتش مدرب المنتخب العراقي (يمين) وإلى جانبه بشار رسن لاعب منتخب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب نزار أشرف المستشار الفني السابق لمنتخب العراق، اتحاد الكرة في بلده بضرورة الإسراع بإقالة زيليكو بتروفيتش، مدير الكادر الفني لأسود الرافدين، على خلفية الخروج المبكر من بطولة كأس العرب 2021.

وقال أشرف في تصريح خاص لموقع winwin: "بيتروفيتش ليس رجل المرحلة للمنتخب الوطني، ويجب تغييره على الفور، لا أجده الشخص المناسب لقيادة الكرة العراقية حالياً، عطفاً على ما قدّمه في البطولة العربية مؤخراً، كما أن تغييراته المستمرة للاعبي المنتخب غير صائبة، واختياراته لبعض العناصر لم تكن موفقة على الإطلاق، وافتقدوا للخربة الدولية وهذا أنعكس سلباً على المنتخب، حيث لم يسجل إلا هدفاً واحداً، ومن علامة الجزاء في المباريات الـ3 الماضية".

وأضاف المستشار الفني الحالي لفريق القوة الجوية، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن ما يتردد من أنباء بخصوص إناطة المهمة للتشيكي ميروسلاف سكوب، مدرب المنتخب الأولمبي، لن يكون خياراً مناسباً للمنتخب الوطني، لأنه لا يجد الخبرة والقيادة والإمكانية التي تقوده لتولي هذا المنصب، داعياً إلى إسناد المهمة لكادر محلي جيد، يكون قاداً على إعادة الصورة الجيدة للمنتخب الوطني، على حدِّ وصفه.

وعمل نزار أشرف، نجم المنتخبات العراقية السابق، مستشاراً فنياً لمنتخب بلده في كأس آسيا 2015، والتي وصل فيها إلى المربع الذهبي، وخسر أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد.

شارك: