مسبار يكشف حقيقة تعرُّض يزن العرب للإيقاف من الفيفا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-28 22:15
المدافع الأردني يزن العرب محترف نادي سيلانغور الماليزي (Facebook/Yazan al-Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "مسبار" حقيقة ما جرى تداوله في الساعات الأخيرة على بعض الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسليط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبة الإيقاف على اللاعب الأردني يزن العرب المحترف في الدوري الماليزي لكرة القدم.

واستقصى الموقع حقيقة الخبر في العديد من المواقع المختصة، ليخلص إلى نتيجة أنّ الأخبار المنتشرة والمتعلقة بإيقاف اللاعب من قبل الفيفا لمدة 3 مواسم وفرض غرامة مالية عليه، هي ادّعاءات زائفة وغير صحيحة.

نص الاعتذار الرسمي للاعب يزن العرب بعد اعتدائه على الحكم الماليزي

وذكر المصدر أنّه تحقّق من الأمر بشكل واضح بعد عودته إلى الموقع الرسمي للفيفا والصفحة الرسمية الخاصة بالعقوبات؛ حيث تبيّن أنها لم تنشر أي قرارات مُتعلقة باللاعب يزن العرب.

ويأتي هذا النفي ليضع حدًّا للشائعات حول الحادثة المؤسفة التي اعتدى خلالها الدولي الأردني على حكم مباراة فريقه سيلانغور في مواجهة تيريناغوا في ربع نهائي كأس ماليزيا، والتي انتهت بنتيجة (1-1) وتأهل الأخير إثر فوزه (2-0) ذهابًا.

ودفعت هذه النتيجة المخيبة، التي أجبرت سيلانغور على مغادرة سباق الكأس، يزن  لصبّ جام غضبه على الحكم بعد طرده بالبطاقة الحمراء، ليبادر بركل الحكم والبصق عليه، في لقطة غير رياضية، اعتذر عنها في وقت لاحق عبر منشور خاص على حسابه الموثّق في منصة "فيسبوك".

جدير بالذكر أنّه وفي استفسارات سابقة لموقع "winwin"، قال الخبير الأردني أبو يزيد غيث، إن الاتحاد الماليزي هو المعني بإصدار العقوبة بحق يزن العرب بعد الواقعة؛ موضحًا أنّ اللاعب يواجه خطر الإيقاف لـ10 مباريات وقد تمتد العقوبة إلى سنة.

شارك: