مسؤول اتحادي سابق يهاجم البليهي بقسوة ويُشيد بموقف الهلاليين

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:10
مدافع الهلال السعودي علي البليهي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنّ مدير المركز الإعلامي السابق لنادي الاتحاد، جمال عارف، هجومًا لاذعًا على الدولي السعودي علي البليهي مدافع نادي الهلال، الذي تعرض للطرد خلال مباراة الديربي أمام النصر، أمسية الجمعة 31 مايو/ أيار، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاء طرد البليهي عند الدقيقة 87، وكان فريقه متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، إثر ضرب لاعب الهلال لنظيره في النصر سامي النجعي؛ ليسقط الأخير أرضًا، ما دفع الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا لإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع السعودي.

وبعد حالة الطرد، سجل النصر مُباشرةً هدف التعادل عن طريق أيمن يحيى، وبعدها بـ3 دقائق، حصل السنغالي كاليدو كوليبالي على بطاقة حمراء ثانية، إثر الاعتداء على الحارس وليد عبد الله؛ لتتعقد مهمة "الزعيم" في ظل الذهاب إلى الأشواط الإضافية.

ورغم فوز الهلال على النصر بركلات الترجيح (5-4)، واعتذار اللاعب عمّا بدر منه، تلقى البليهي انتقادات قوية من الجماهير، وهو الأمر الذي حظي بإشادة كبيرة من الكاتب الرياضي جمال عارف.

هجوم ناري من عارف على البليهي

نشر عارف تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، أكد من خلالها أن تصرفات البليهي هذا الموسم كانت "سخيفة" على حد تعبيره، وتابع: "شوفوا كمية النقد والرفض الكامل لهذا التصرف الأرعن من إعلام وجمهور الهلال، حتى واللاعب يعتذر في حسابه والفريق فائز بالبطولة".

وأضاف الكاتب السعودي: "بينما في المقابل هناك جماهير لأندية أخرى للأسف تبرر للاعبيها، حتى لو كان تصرف لاعبها تسبب في ضياع البطولة!".

وأنهى عارف بقوله: "الهلال هو الفريق الأفضل هذا الموسم، بغض النظر عن أخطاء التحكيم، وبالتالي هو الفريق الذي يستحق أن ( يكوّش) على كل البطولات المحلية. مدرب عبقري وإدارة من أبناء النادي واختيارات عناصر بالفرازة أسباب أدت إلى أن ينتج عنه هذا الفريق الثقيل البطل. تحب الهلال ما تحبه، لكن هذا هو الواقع الذي لا بد أن نؤمن به".

وكان البليهي صاحب الـ34 عامًا قد انضم إلى الهلال في صيف عام 2017، قادمًا من الفتح، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 400 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال السعودي الدوري السعودي روشن علي البليهي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويُعد المدافع الدولي السعودي الصلب من أهم أعمدة أزرق العاصمة خلال السنوات الماضية، وتحصّل اللاعب على 12 لقبًا خلال مسيرته مع نادي الهلال على مدار السنوات الماضية، حيث تُوّج بلقب الدوري السعودي 4 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، كأس السوبر السعودي 3 مرات، كما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في 3 مناسبات.

وخاض البليهي مع الهلال 215 مباراة في كل المسابقات وأحرز 18 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين، علمًا بأنه يمتلك في مسيرته 44 مباراة دولية مع "الأخضر"، أحرز خلالها هدفًا.

شارك: