تعرف إلى تفاصيل إصابة متعب الحربي والمدة المُنتظرة لعلاجه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 22:13
متعب الحربي لاعب المنتخب السعودي يتعرض للإصابة خلال مباراة إندونيسيا (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض لاعب المنتخب السعودي متعب الحربي للإصابة خلال مباراة إندونيسيا، أمسية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وجاءت إصابة اللاعب خلال أحداث الشوط الأول من مباراة السعودية وإندونيسيا، وتسببت في خروجه عند الدقيقة 33، وشارك بدلاً منه الظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

ووفقًا لاختصاصي العلاج الطبيعي السعودي، ثامر الشهراني، فإن إصابة الحربي عضلية في ساقه اليُسرى، وهناك عدة احتمالات لمدة تعافيه المُتوقعة، والتي ستعتمد على درجة الشد بعد خضوع اللاعب للفحص الطبي الدقيق.

هل يغيب متعب الحربي طويلاً عن الملاعب؟

أوضح الشهراني في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" أن الإصابة قد تكون شدًا عضليًا بسيطًا، وهنا سيغيب اللاعب من 2 إلى 5 أيام فقط، أما الاحتمال الأسوأ فهو التمزق العضلي من الدرجة الأولى، والذي سيعني غياب الحربي عن المباريات لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع.

كان الحربي قد انضم إلى نادي الهلال قادمًا من الشباب خلال الميركاتو الصيفي 2024، بعد صراع هلالي قوي مع الغريم التقليدي النصر من أجل الظفر بخدمات اللاعب.

وبدأ الحربي مسيرته الكروية مع نادي الشباب، وتدرّج في فئاته السنية المُختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول، بعد أن أظهر جودته الكروية، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 800 ألف يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام متعب الحربي مع الشباب

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة12


وخلال الموسم الماضي، خاض اللاعب صاحب الـ24 عامًا 20 مواجهة مع الشباب ببطولة دوري روشن السعودي، بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 1456 دقيقة، وسجل هدفًا، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

يُذكر أن "الأخضر" سيخوض خلال أيام قليلة الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، حيث يلعب مع إندونيسيا، وبعد 5 أيام يذهب لملاقاة الصين على ملعب داليان سويوان.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويتنافس المنتخب السعودي في التصفيات الحاسمة ضمن المجموعة الثالثة النارية، التي تضم منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرة إلى كأس العالم 2026.

شارك: