مدير فريق عراقي يضع شرطاً غريباً للتأهل إلى كأس العالم

2022-03-07 09:25
لقطة أرشيفية لتدريبات منتخب العراق في طهران قبل ملاقاة إيران ضمن تصفيات كأس العالم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع مدير فريق النفط العراقي، مشتاق كاظم، شرطاً غريباً لضمان تأهل منتخب العراق إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022. وقال كاظم في تصريح لبرنامج كورة الذي يُبث عبر قناة الفرات الفضائية: "لو سحبنا الموبايلات من لاعبي منتخب العراق، أستطيع أن أضمن لك أننا قادرون على التأهل إلى كأس العالم".

مضيفا: "بكلِّ صراحة، اللاعب العراقي يقضي جميع أوقاته مع هذا الجهاز، ويتأثر بالكتابات والمنشورات والتعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الشيء لاحظناه في نادينا، عندما قرّرنا سحب الموبايلات منهم في الليلة التي تسبق أية مباراة رسمية".

وأضاف مدير فريق النفط الذي يحتل المركز السادس في سلم ترتيب الدوري العراقي الممتاز برصيد 39 نقطة: "استخدام الموبايل من قِبل اللاعب المحلي سلبي للغاية، ويجعله لا ينام مبكراً، وهناك فَرْق ثقافات كبيرة بين جيلي اليوم والأمس، بما يتعلق بالالتزام بالنوم والمحافظة على صحته، حتى أن لاعب اليوم لا يتحمل مسألة الدعوة للمنتخب الوطني، تجد تصرفاته تتغير بسرعة كبيرة، ويتخلى عن التواضع والالتزام في النادي".

وأشار اللاعب السابق إلى أن اللاعب العراقي حالياً لا يلتزم أبداً بالنظام الغذائي الذي له أهمية كبيرة في إعداد اللاعب على المستويين البدني والذهني، مؤكداً أن النوم المبكر والنظام الغذائي غائبان عن ثقافة اللاعبين الناشطين في الدوري المحلي، على حدِّ تعبيره.

وكشف كاظم عن أن هناك إعلاميين اتصلوا به عقب تعثر فريقه في مطلع مباريات الدوري المحلي، وعرضوا عليه تغيير المدرب باسم قاسم، لكنه رفض ذلك بشدة؛ إيماناً منه بكفاءة الكادر الفني، ولكونه يرى وجوب منح المدرب الفترة الزمنية الكافية؛ إذ لا يصح اللجوء للإقالة إذا لم يحقق الفريق الفوز خلال 4 مباريات، على سبيل المثال.

وأوضح أن نادي النفط أُجبر على منح الاستغناء للاعبيه الأربعة السابقين، وهم: أيمن حسين وبسام شاكر ومحمد داود ومازن فياض، بعد ضغوطات كبيرة مارسها اللاعبون على الإدارة، مبينّاً أن محمد داود لم يقدم المستوى المنتظر منه مع فريق الشرطة حتى الآن.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: