مدرب نيس يصدم أمين غويري: ليس جاهزا لتمثيل فرنسا

2021-09-17 21:53
أرشيفية- أمين غويري يتلقى تصريحات صادمة من كريستوف غالتيير مدرب نيس الفرنسي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم كريستوف غالتيير، مدرب نيس، نجم فريقه اللاعب الفرنسي ذا الأصول الجزائرية أمين غويري، عندما أكد أن الأخير غير جاهز للعب مع منتخب فرنسا لأنه لا يمكنه مجاراة نجوم خط هجوم الديوك الحاليين، على غرار كريم بنزيمة وكيليان مبابي وأنطوني مارسيال وأوليفيه جيرو، مشيرا إلى أن غويري يظل بحاجة لعمل كبير وتطوير قدراته الفنية والتكتيكية للتطلع إلى مكانة مع المنتخب الفرنسي الأول.


وكان غويري قد صدم الجزائريين في الفترة الماضية بتفضيله اللعب لمنتخب فرنسا بدل الجزائر، بعد أن منح موافقته في وقت سابق على حمل قميص الخُضر، عقب تواصله مع مسؤولين من الاتحاد الجزائري لكرة القدم وبتوصية من المدير الفني الوطني جمال بلماضي، ما جعله يتعرض لانتقادات جماهيرية واسعة، خاصةً بعد أن صرح بأن حلمه هو اللعب للمنتخب الفرنسي.

غالتيير: هذا ما يحتاجه أمين غويري للانضمام إلى منتخب فرنسا الأول


قال غالتيير في تصريحات نقلها موقع "آر إم سي سبورت" الفرنسي، بخصوص إمكانية مشاركة أمين غويري ضمن المنتخب الفرنسي: "أرى أنه لا يزال بعيدًا عن هذا المستوى.. عندما أشاهد منتخب فرنسا يلعب ومن هم اللاعبون في مركزه (بنزيمة ومبابي ومارسيال وجيرو)، فإنني أعتقد أن هناك طريقا طويلا يجب أن يقطعه أولا".


وأضاف مدرب نيس: "صحيح أن لديه الطموح وهو يملك شخصية قوية، لكن عندما نتحدث عن منتخب فرنسا فهناك الكثير من المنافسة. لا يزال (غويري) بعيدا عن المنتخب الفرنسي، وسيحتاج إلى عدة مواسم كاملة من أجل اكتساب الخبرة والتنافسية اللازمتين".


وتمثل هذه التصريحات القوية من غالتيير صدمةً لغويري (21 سنة) الذي كان يتطلع للعب مع منتخب فرنسا في القريب العاجل.


تحول غريب أبعد أمين غويري عن حسابات المنتخب الجزائري


وجود غويري، الملقب بـ "بنزيمة الجديد"؛ لتشابه طريقة لعبه مع هداف ريال مدريد الإسباني وتخرج الثنائي من أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي، لبعض الوقت ضمن القائمة المختصرة لبلماضي من أجل تدعيم الجزائر، وسبق له أن تحدث مع مدرب الفريق الجزائري الذي أقنعه بأهمية تمثيل المنتخب حامل لقب كأس الأمم الإفريقية 2019.

مهارات رائعة وهدف جميل من المهاجم الشاب أمين غويري رفقة نيس الفرنسي


وكان غويري قد قدم مؤشرات في بداية العام الجاري 2021 على حسم مستقبله الدولي باختيار اللعب لمنتخب بلده الأصلي (الجزائر)، عندما قام بحذف علم فرنسا من حسابه على موقع "إنستغرام"، كما حذف عبارة لاعب دولي فرنسي، وهو الذي يصنف في خانة أكبر المواهب الكروية الفرنسية، لكنه تراجع عن ذلك عندما أدلى بتصريحات لصحيفة "دوفيني ليبر" الفرنسية، شهر يوليو/ تموز الماضي، أكد فيها أنه يريد اللعب مع منتخب فرنسا.


يجدر الذكر أن غويري يزامل 4 لاعبين دوليين جزائريين في نيس؛ بواقع 3 لاعبين من المنتخب الأول، وهم أندي ديلور ويوسف عطال وهشام بوداوي، ولاعب واحد من منتخب الشباب، وهو تيدي بولهندي، الحارس الثالث في تشكيلة فريق الجنوب الفرنسي.


أرقام أمين غويري مع نيس الفرنسي هذا الموسم 2021-22

  • شارك في 4 مباريات؛
  • سجل 4 أهداف؛
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة.

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات جميلة للمهاجم الواعد أمين غويري مع نادي نيس موسم 2020-21

شارك: