مدرب منتخب قطر السابق يقترب من السد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 12:36
السد يقترب من تعيين مدرب جديد للموسم المقبل (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مدرب المنتخب القطري السابق، قريبًا للغاية من تولي منصب المدير الفني في السد في إطار تحضيرات الزعيم لبدء منافسات الموسم الجديد من دوري نجوم أريد.

حسب "بوحمد" المتخصص في صفقات انتقالات الدوري القطري، فإن الإسباني فليكس سانشيز يستعد للعودة إلى قطر، وهذه المرة من بوابة العمل مدربًا مع السد، بانتظار انتهاء مشاركته في كوبا أمريكا 2024.

ويتولى سانشيز البالغ من العمر 48 عامًا، منصب المدير الفني في منتخب الإكوادور المشارك في كوبا أمريكا، حيث يحتل بصحبته المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد الخسارة أمام فنزويلا 1-2، ثم الفوز على جامايكا 3-1.

ويملك سانشيز تاريخًا كبيرًا مع المنتخبات القطرية، حيث عمل -وفقًا لبيانات ترانسفير ماركت- مدربًا لمنتخب قطر تحت 19 عامًا في مباراة واحدة، ثم 6 مباريات مع منتخب قطر تحت 20 عامًا، إلى جانب 17 مباراة مع المنتخب القطري تحت 23 عامًا، قبل الانتقال لتدريب المنتخب الأول.

فيليكس سانشيز يقترب من تدريب السد

وعمل سانشيز مدربًا لمنتخب قطر الأول منذ الخامس والعشرين من يونيو/ حزيران للعام 2015، ومنذ ذلك الوقت، خاض المنتخب القطري تحت قيادة المدرب الإسباني 81 مباراة دولية، حقق الفوز في 41 مواجهة منها، مع التعادل في 13 مباراة، والخسارة في 27 مواجهة.

ومن أبرز النتائج التي حققها سانشيز مع المنتخب القطري التتويج بلقب كأس آسيا 2019، كما قاد العنابي لتحقيق نتائج كبيرة أبرزها الفوز على اليمن 6-0 في كأس الخليج، وأفغانستان 6-0 في تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال، وكوريا الشمالية 6-0 في كأس آسيا، والتفوق على الإمارات 5-0 في كأس العرب، والتفوق برباعية نظيفة على صربيا وإيرلندا في مباريات ودية.

وغادر المدرب الإسباني منصبه مع قطر، بعد انتهاء منافسات مونديال 2022، وفيه ودع "العنابي" المنافسات من الدور الأول، بعد تذيل ترتيب المجموعة الأولى بثلاث هزائم أمام الإكوادور 0-2، السنغال 1-3، وهولندا 0-2.

السد يعلن موعد العودة إلى التدريبات

أكد بطل الدوري القطري في الموسم الماضي عبر بيان رسمي أن موعد العودة إلى التدريبات سيكون الإثنين الموافق 1 يوليو/ تموز، على الملعب الفرعي بمركز تدريبات النادي بالعاصمة الدوحة.

وسيقود التدريبات المدرب الإسباني سيرخيو أليغري، وهو عمل مساعدًا لتشافي هيرنانديز خلال فترة قيادته للفريق، حيث سيواصل العمل في منصب المدرب إلى حين تعيين مدير فني جديد، والذي سيكون أليغري مساعدًا ضمن جهازه.

وأشار بيان السد القطري إلى أن لاعبي الفريق سيخضعون في بداية التحضيرات لقياسات بدنية وطبية، للوقوف على حالتهم بعد فترة الراحة السلبية التي حصلوا عليها عقب نهاية الموسم المنقضي، وبالتحديد منذ التتويج بلقب كأس الأمير.

جدير بالذكر أن السد توج بلقب الدوري القطري في نسخته الأخيرة، بعد اعتلاء القمة برصيد (49) نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين عن الريان صاحب المركز الثاني، ليرفع رصيده إلى 17 لقبًا في البطولة المحلية، حيث يعد الأكثر تتويجًا بلقب الدوري.

شارك: