السد القطري يحدد موعد انطلاق تحضيراته للموسم الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-29 20:26
نجوم فريق السد القطري موسم 2023-24 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري عن موعد عودة الفريق الأول إلى التدريبات استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي 2024-25، بعد فترة من الراحة حصل عليها اللاعبون عقب انتهاء موسم الفريق الذي كان مليئًا بالنجاحات.

وأكد بطل الدوري القطري في الموسم الماضي عبر بيان رسمي أن موعد العودة إلى التدريبات سيكون الإثنين الموافق 1 يوليو/ تموز، على الملعب الفرعي بمركز تدريبات النادي بالعاصمة الدوحة.

وسيقود التدريبات المدرب الإسباني سيرخيو أليغري، وهو عمل مساعدًا لتشافي هيرنانديز خلال فترة قيادته للفريق، حيث سيواصل العمل في منصب المدرب إلى حين تعيين مدير فني جديد في وقت لاحق، والذي سيكون أليغري مساعدًا ضمن جهازه.

وأشار بيان السد القطري إلى أن لاعبي الفريق سيخضعون في بداية التحضيرات لقياسات بدنية وطبية، للوقوف على حالتهم بعد فترة الراحة السلبية التي حصلوا عليها بعد نهاية الموسم المنقضي، وبالتحديد منذ التتويج بلقب كأس الأمير.

وحصد السد لقبين محليين خلال الموسم الماضي، الأول كان لقب دوري النجوم بتصدره الترتيب العام برصيد 49 نقطة أمام الريان، واللقب الثاني كأس أمير قطر الذي توج به على حساب نادي قطر (1-0).

السد القطري يستهدف التألق الآسيوي الموسم المقبل

سيبدأ السد مرحلة جديدة الموسم المقبل بعد تألقه المحلي في الموسم المنقضي، حيث يستهدف المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا للنخبة المستحدث، واستعادة اللقب الذي رفعه آخر مرة بالمسمى القديم في عام 2011 بمجموعة من النجوم، لا يزال منهم حسن الهيدوس ضمن التعداد الحالي.

يواصل السد القطري البحث عن المدرب المناسب لقيادة الفريق الحالي في الموسم المقبل بعد انفصاله عن المدرب وسام رزق، الذي قاد جزءًا من الموسم الماضي خلفًا للإسباني برونو ميغيل، بينما تعاقد الفريق قبل أسابيع مع المهاجم الإسباني رافا موخيكا لتعويض رحيل هدافه التاريخي، الجزائري بغداد بونجاح.

ولم ينجح السد القطري في تجاوز دور المجموعات خلال النسخة المنقضية من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث ودع البطولة برصيد 8 نقاط احتل بها المركز الثاني خلف ناساف الأوزبكي الذي بلغ ثمن النهائي، في مشاركة متواضعة لم ترقَ إلى تطلعات جماهير النادي ولا لمسؤوليه.

وكان آخر لقب لدوري أبطال آسيا حققه السد في عام 2011 عندما فاز في المباراة النهائية على جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي بركلات الترجيح، بعدما انتهت المواجهة بوقيتها الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، بفضل جيل رائع من اللاعبين وقتها، ضم نجومًا مثل السنغالي مامادو نيانغ والجزائري نذير بلحاج وقائد الفريق الحالي حسن الهيدوس.

شارك: